اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة يشعل فلسطين

الجريدة نت11 مايو 2022
اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة يشعل فلسطين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم الأربعاء ، أن القوات الإسرائيلية قتلت صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة في شمال الضفة الغربية.
حيث صرحت الوزارة وقالت : “استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة القطرية، جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين”
الجدير بالذكر اقتحم الجيش الإسرائيلي الإسرائيلي مدينة جنين ، وحاصر منزلا لاعتقال فلسطيني ، ما أدى إلى مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين.
وأوضح شهود عيان أن الجيش أطلق الذخيرة الحية على المتظاهرين وعاملي الأخبار ، حسب ما أوردته الجزيرة.
أطلق جنود الاحتلال النار على الزميلة شيرين وقتلوها ، رغم ورود أنباء عن ارتدائها سترة إخبارية تميزهم عن البقية.
حقيقة وفاة مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة
اكدت وزارة الصحة الفلسطينية خبر وفاة الصحافية شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي حيث صرحت عبر بيان رسمي تاكد فيه صحة استشهاد الصحفية شيرين ابو عاقلة .
من هي شيرين ابو عاقلة السيرة الذاتية
الاسم الكامل: شيرين نصري أبو عاقلة.
تاريخ الولادة: 1971.
العمر: 51 عام.
تاريخ الوفاة: الحادي عشر من مايو عام 2022.
مكان الوفاة: جنين. المهنة: صحافية.
الجنسية: فلسطينية.
التحصيل العلمي: هندسة معمارية وبكالوريوس في الصحافة.
تشييع جثمان الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة
نعى العشرات من المواطنين الفلسطينيين في مخيم جنين ، اليوم الأربعاء ، على جثة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي استشهدت برصاص قناص إسرائيلي صباح اليوم.
كما قال ناصر أبو بكر ، نقيب الصحفيين الفلسطينيين ، إن اغتيال الصحفية الفلسطينية شرين أبو عاقلة جريمة شنيعة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ومذبحة بحق جميع الصحفيين الفلسطينيين.
شاهد لحظة استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة
بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اللحظات الأولى من قتل الجيش الإسرائيلي لمراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقله ، أثناء تغطيتها للهجوم على مخيم جنين.
وأظهرت لقطات مصورة للصحافية شيرين طلق ناري في رأسها فيما كانت زميلتها شذا حنيشة جالسة بجانبها فيما يكافح الشباب لإنقاذ أبو عاقلة من نيران القناصة.
وعرفتها الصحافية شيرين على أنها مراسلة ترتدي سترة زرقاء كتب عليها بوضوح كل من “صحافة” و “PRESS” باللغتين العربية والإنجليزية.
كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية عن إصابة عدد من المواطنين والعاملين في الأنباء بجروح خطيرة ، برصاص الجيش الإسرائيلي الإسرائيلي ، إثر الهجوم على مخيم جنين للاجئين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.