الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء تستنكر الإعتداء على نشطائها

الجريدة نت10 أبريل 2017
الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء تستنكر الإعتداء على نشطائها

إستنكرت الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى في بيان صادر عنها، الاعتداء على نشطائها.
و استنكر البيان ” الاعتداء على نشطاء الشبكة من المدافعين /ات عن حقوق الانسان اثناء تواجدهم في مراقبة عملية تنفيذ ضد عمال مزارعين بدوار الغابة حيث اقدم رجال الدرك على تعنيفهم ” ، كما طالب البيان  ” باطلاق سراح المواطن المعتقل شاكر ميلود”.
وفيما يلي نص البيان:
الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى
بيان استنكاري
تتابع الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى باستنكار كبير الاعتداء على نشطائها من المدافعين /ات عن حقوق الانسان اثناء تواجدهم في مراقبة عملية تنفيذ ضد عمال مزارعين بدوار الغابة حيث اقدم رجال الدرك على تعنيف الرفاق:
 – ميلود سليم
– هشام لحميدي
– كمال الشناوي
– حميد افرج
 كما تم حجز بطاقة الرفيقة امنة انوار عضوة مكتب فرع برشيد للجمعية المغربية لحقوق الانسان قبل ارجاعها لها. كما تم اعتقال شاكرميلود الذي تنازعه زوجة اخيه في المسكن.
اننا في الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى اذ ندين استمرار الاعتداء على النشطاء الحقوقيين/ات اثناء تواجدهم في مواقع الاحداث والتي يحميها القانون الدولي والاتفاقيات التي وقع عليها المغرب نجدد اصرارنا على الاستمرار في التواجد الميداني لممارسة مهامنا ومسؤوليتنا اتجاه المتضررين/ات كما نطالب باطلاق سراح المواطن المعتقل شاكر ميلود.
 عن الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.