فنان مسرحي يضرم النار في جسده أمام مقر وزارة الثقافة بالرباط

الجريدة نت27 مارس 2023
فنان مسرحي يضرم النار في جسده أمام مقر وزارة الثقافة بالرباط

أضرم الفنان المسرحي أحمد جواد النار في جسده، اليوم، أمام مقر وزارة الثقافة بالعاصمة الرباط.
وأقدم الضحية على صب مادة سريعة الاشتعال على جسده وسط الشارع ليضرم النار، قبل أن يتم إنقاذه من طرف بعض المارة، ونقله على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاجات.
و في هذا الشياق،سارعت وزارة الشباب و الثقافة و التواصل إلى إصدار بيان توضيحي حول الواقعة،مشيرة أن الأمر يتعلق بموظف متعاقد بمسرح محمد الخامس بالرباط، أحيل على التقاعد في أكتوبر 2021 يتمتع بجميع حقوقه المكفولة له بحكم القانون، ويشتغل في نفس الوقت في الفن المسرحي.
و أكد البلاغ على أن الشخص المذكور سبق له أن تقدم بطلب شراء عروض مسرحية، وهو ما تمت الموافقة عليه، حيث قامت الوزارة بشراء عرضين مسرحيين سنة 2022 كما وافقت على شراء عرض مسرحي برسم 2023 وسبق أن قدم هذه العروض بكل من مدينتي مشرع بلقصيري و سلا.
و توضح الوزارة أنها تتابع حالة الشخص المذكور، لحظة بلحظة، وقد تم إيفاد مسؤول بقطاع الثقافة لتتبع حالته الصحية بالمستشفى.
و بهذه المناسبة الأليمة، عبرت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن أسفها العميق لهذا الحادث المأساوي، وتتمنى الشفاء العاجل لهذا المواطن، الذي نقل لتلقي العلاجات بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، كما تعبر عن تضامنها الكامل مع المواطن و أسرته، جراء ما حدث مهما كانت الظروف والخلفيات والدوافع وراء هذا الحادث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.