السجن 3 سنوات للقيادي “حامي الدين”

الجريدة نت11 يوليو 2023
السجن 3 سنوات للقيادي “حامي الدين”
عبدالرحيم أبو سناء

قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في فاس، بسجن عبد العالي حامي الدين، القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية،بثلاث سنوات سجنا نافذا بعدما أدانته بجريمة “القتل غير العمد” في قضية مثيرة للجدل تعود وقائعها إلى عقدين، بحسب ما أفاد محاميه.
وقال المحامي عمر حالوي إنّ “غرفة الجنايات الابتدائية بفاس قضت بإدانة المتّهم بالسجن النافذ 3 أعوام، من أجل الضرب والجرح المفضي إلى الموت دون نيّة إحداثه، بعد إعادة تكييف التهمة الأصلية التي كانت القتل العمد”، وأوضح المحامي أنّ موكّله الذي يُحاكم طليقاً منذ العام 2018 لن يتمّ توقيفه “إلا بعد أن يصبح الحكم نهائياً”، مؤكداً أنّه سيستأنف الحُكم.
وتعود وقائع القضية إلى العام 1993 حين قُتل الطالب اليساري محمد بنعيسي آيت الجيد في شجار مع طلاب من الإخوان في جامعة فاس.
وتعود فصول القضية إلى سنة 1993، بعد مصرع الطالب المذكور عقب مواجهات بين فصائل طلابية بمدينة فاس، برأ إثرها القضاء عبد العالي حامي الدين قبل أن تتقدم عائلة الهالك بشكاية جديدة إلى القضاء سنة 2017.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.