مزور: 86 ألف بائع مُتجول يستفيدون من التأطير

الجريدة نت21 نوفمبر 2023
مزور: 86 ألف بائع مُتجول يستفيدون من التأطير

كشف رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، أن 86 ألف بائع متجول يستفيدون من برامج للتأطير والمواكبة القانونية والاجتماعية، من أصل 126 ألف بائع متجول تم إحصاؤهم في المجمل.
وقال مزور، أثناء جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، إن هذه المقاربة تعتمد المواكبة والتنظيم ثم التكوين، حيث تقوم على أساس توفير غطاء قانوني يحمي البائع المتجول، وذلك باستقطابهم في إطار المقاول الذاتي، كاشفا أن هذا الإطار يوفر لهم “الحماية القانونية والاجتماعية”.
وأضاف الوزير، أن هذه الفئة تلعب دورا كبيرا، حيث تشغل 250 ألف من المواطنين والمواطنات أغلبهم تبلغ أعمارهم فوق أربعين سنة، مؤكدا في السياق نفسه، عمل وزارته على تكوينهم وتمكينهم من مهارات الانفتاح على بيع المنتوجات إلكترونيا، وتحسيسهم من أجل اعتماد منتوجات ذات جودة جيدة.
وشدد المتحدث ذاته، على أن الباعة المتجولين الذين تم استقطابهم وإدماجهم في المقاول الذاتي يستفيدون من برامج الحماية الاجتماعية، مشيرا إلى ضرورة تضافر جهود المنتخبين والسلطات والفاعلين من أجل إيجاد حلول مبدعة لاستقطاب هذه الفئة العريضة، من خلال التعبئة والتحسيس لكي يمارس هؤلاء مهنتهم بشرف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.