الداكي : النيابات العامة استقبلت السنة الماضية 35 ألف و355 طفلا

الجريدة نت10 يونيو 2024
الداكي : النيابات العامة استقبلت السنة الماضية 35 ألف و355 طفلا

كشف الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة الحسن الداكي، أمس الإثنين بفاس،أن خلايا التكفل بالنساء والأطفال بالنيابات العامة، استقبلت خلال سنة 2023 ما مجموعه 35355 طفلا.
وأوضح الداكي، في كلمة في افتتاح أشغال لقاء وطني لتتبع تنزيل مخرجات المناظرة الوطنية حول موضوع “حماية الأطفال في تماس مع القانون”، أنه من “بين هؤلاء الأطفال 26770 طفلا ضحية و1294 طفلا في وضعية صعبة إلى جانب 7394 طفلا في خلاف مع القانون، تم الاستماع إليهم ومرافقتهم وتوجيههم نحو الخدمات القانونية أو الاجتماعية أو النفسية أو الصحية وغيرها”.
وأكد رئيس النيابة العامة أن “النيابات العامة تعمل على تفعيل دورها التنسيقي بين مختلف المتدخلين من قطاعات حكومية وغير حكومية ومجتمع مدني، عبر اللجن المحلية والجهوية للتكفل بالنساء والأطفال، بما يضمن تنسيق الخدمات وتكاملها تحقيقا للمصلحة الفضلى لهذه الفئات في المقام الأول”.
وأردف خلال هذا اللقاء المنظم بتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وبدعم من الاتحاد الأوروبي أن النيابة العامة حرصت، من أجل توحيد وتجويد أداء النيابات العامة على المستوى الوطني، على توجيه العديد من الدوريات تحث من خلالها قضاة النيابة العامة على تعزيز الحماية القانونية للأطفال من كل أنواع العنف والاستغلال وإساءة المعاملة والإهمال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.