دخول سجين بعكاشة في إضراب عن الطعام

الجريدة نت3 أغسطس 2017
دخول سجين بعكاشة في إضراب عن الطعام

توصلت “الجريدة نت” ببيان من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع البرنوصي  حول دخول سجين في إضراب عن الطعام لمدة 28 يوم .. وفيما يلي نص البيان: 
توصلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع البرنوصي بشكاية من عائلة المعتقل محمد بكاري جناح 3 في الطابق 4 غرفة 17. رقم الاعتقال 76325 والذي ستجري جلسة محاكمته غداالجمعة 4 غشت 2017 بالقاعة 2 بمحكمة عين السبع بعد ان اجلت الاسبوع الفارط نتيجة لاضرابه عن الطعام مما جعل سيارة الشرطة تتخوف من نقله وتتصل بالوكيل الذي امر بتاجيل استقدامه الى الاسبوع المقبل وقد قال المعتقل محمد بكاري في اتصاله بفرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بانه مصاب بازمة ضيق التنفس وان طبيبة السجن رفضت التوقيع على تنقيله من عنبره المملوء بالمدخنين نظرا لانه بدون معارف او وساطات. وقد قال في شكايته المباشرة ان اعتقاله جاء من داخل مسجد وان القضاء رفض الاستماع الى شهود النفي في ملفه وانه جرى تعذيبه من لدن رجال الشرطة الذين افتعلوا حادثة هروبه واصطدامه بعربات الكارو وهو ما ينفيه اصحابها. وحول اضرابه عن الطعام قال بانه يقارب ال28 يوما . اننا في الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي اذ نشجب ونستنكر اساليب رجال الشرطة في استنطاق المعتقلين ومسايرة باقي اجهزة العدالة لذلك مما يجعل المعتقل يدخل احساسا منه بالحكرة كما يسميها المغاربة في اضرابات عن الطعام قد تؤدي الى وفاته كما الحال مع الشهيد خلادة الغازي نطالب الجهات المسؤولة بفتح تحقيق في التعذيب الذي تعرض له المعتقل محمد بكاري وتمكينه من التطبيب والعلاج والاستماع الى شكايته بخصوص مظلوميته كما نعلن عزمنا الاستمرار في متابعة ملفه وملف اي انتهاك يحصل داخل هذا السجن السئ الصيت حال توصلنا بالمعطيات الكافية.
 الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع البرنوصي
 تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.