توقيف الكاتب العام لولاية طنجة بسبب الأزبال

الجريدة نت2 سبتمبر 2017
توقيف الكاتب العام لولاية طنجة بسبب الأزبال

قرر محمد اليعقوبي والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، مساء امس الجمعة، توقيف عبد الكريم قبلي الكاتب العام لولاية طنجة، وتعيين باشا الدائرة الحضرية للمدينة مصطفى اودادس مكانه.

وجاء قرار توقيف الكاتب العام بحسب مصادر خاصة بسبب انتشار للازبال بمختلف شوارع المدينة وهي الظاهرة التي تجتاح مختلف المدن المغربية بعد نحر  اضحية العيد ، وقالت مصادرنا ان الوالي اليعقوبي وفور قيامه بجولة خاصة بمختلف شوارع المدينة، خصوصا بعد الاستنفار الذي احدثه في صفوف السلطات خبر وصول الملك للمدينة في طريقه الى مدينة المضيق،حيث وقف الوالي على حجم الازبال التي انتشرت بكثرة في شوارع المدينة،وهي التي تسببت في وقوع خلاف بينه وبين الكاتب العام الموقوف عبد الكريم قبلي، بعد ان حمله مسؤولية هذا الانتشار.

والي طنجة محمد اليعقوبي اصدر قرار تعيين نوال اعبادو التي كانت تشغل رئيسة دائرة بوخالف لتولي مهمة رئيسة الدائرة الحضرية للمدينة مكان الباشا اودادس، فيما تم تعيين الحسين الصنهاجي رئيسا لدائرة بوخالف بالنيابة  في انتظار تعيين رئيس جديد للدائرة في  الايام القليلة المقبلة،وفق ما اوردته مصادرنا.

تبقى الاشارة الى ان  معظم شوارع مدينة طنجة ما تزال غارقة وسط اكوام من الازبال  بسبب تقاعس في اداء شركات النظافة التي  فشلت في تدبير القطاع بمختلف مقاطعات المدينة الاربع وهو المشكل الكبير الذي غالبا ما يجر سخطا عارما  على معظم رجال السلطة بعمالة طنجة من طرف الوالي محمد اليعقوبي  خصوصا اثناء الزيارات الملكية والجولات الخاصة التي يقوم بها الملك.

ولم تفلح الشركة التي لم توزع سوى 2650 كيس بلاستيكي في الحد من ظاهرة انتشار الازبال  بالمدينة خصوصا باهم شوارعها الرئيسية، حيث بقيت الازبال حتى حدود اللحظة، بالرغم من  تدخل السلطات المحلية للدفع بعدد من العمال خصوصا بعمال الانعاش لنقلها بعيدا  عن اهم الشوارع الرئيسية بالمدينة تخوفا من قيام الملك اليوم السبت بجولة خاصة تقوده لمدينة طنجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.