الرشوة.. "الرقم الأخضر" يسقط مفتشا للشرطة بفاس

إبراهيم أجداهيم17 أكتوبر 2018
الرشوة.. "الرقم الأخضر" يسقط مفتشا للشرطة بفاس

تواصل النيابة العامة استقبال شكايات المواطنين على الرقم الأخضر، الذي خصصته للتبليغ عن جرائم الابتزاز والرشوة.
وعلم موقع “الجريدة نت” أن “الرقم الأخضر” أطاح بعد زوال أول أمس الاثنين بمفتش للشرطة متلبسا بتسلم رشوة بمبلغ الف درهم.
وكشف مصدر مطلع للموقع أن مفتش الشرطة المعتقل، الذي يتوفر على الصفة الضبطية لدى الشرطة القضائية بمدينة فاس، مكلف بإنجاز المحاضر بالدائرة الأمنية الخامسة عشرة التابعة للمنطقة الأمنية لبنسودة، وكان يمسك بملف مواطن يقطن بالنفوذ الترابي لعمله، ويخص خصومة جرت بينه وبين أحد جيرانه، حيث ظل الشرطي يماطله في إغلاق المحضر، وإحالته على النيابة العامة لتتخذ بشأنه المتعين.
ودفع الأمر فاضح الشرطي بالارتشاء إلى التوسل إليه من أجل إنهاء عمله، فنصحه المتهم الموقوف -يضيف المصدر ذاته- بتغيير المحضر لفائدته حتى يكسب قضيته ضد جاره، وطلب منه مقابل ذلك مبالغ مالية صغيرة سلمه إياها، إلا أنه واصل ابتزازه ماليا، قبل أن يحدد له مبلغ ألف درهم لإنهاء المحضر وتسليمه نسخة منه.، إلا أن الضحية، اتصل بالنيابة العامة، حيث تم الاتفاق على نصب كمين له، والقاء القبض عليه متلبسا.
وكانت النيابة العامة قد وضعت خط مباشر رهن إشارة المواطنين طيلة أيام العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الرابعة والنصف بعد الزوال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.