بأداء رفيع من ميسي.. برشلونة يحسم "ديربي كتالونيا"

الجريدة نت8 ديسمبر 2018
بأداء رفيع من ميسي.. برشلونة يحسم "ديربي كتالونيا"

حسم نادي برشلونة، مساء السبت، “ديربي كتالونيا”؛ بفوزه الساحق في عقر دار جاره اللدود إسبانيول برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
قضى “البارسا” على جاره اللدود في الشوط الأول؛ بعدما أحرز ثلاثة أهداف، حملت توقيع المثلث الهجومي، وهنا يدور الحديث حول الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي عثمان ديمبلي والأوروغوياني لويس سواريز، في الدقائق الـ17 و26 و45.
وعاد “البرغوث” ليسجل ثاني أهدافه بذات الطريقة؛ إذ حوّل ركلة حرة مباشرة في شباك الحارس دييغو لوبيز في الدقيقة الـ65، ليدون لأول مرة في مسيرته المهنية في الليغا على هدفين من ضربة حرة مباشرة خلال مباراة واحدة.
كما ارتقى إلى قمة هدّافي الليغا برصيد 11 هدفاً، بالتساوي مع الأوروغوياني كريستيان ستواني مهاجم جيرونا.
بهذا الانتصار العريض وصل فريق المدرب إرنستو فالفيردي إلى 31 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليغا، بفارق 3 أهداف عن إشبيلية وأتلتيكو مدريد، في حين توقف رصيد إسبانيول عند 21 نقطة بالمركز التاسع.
وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، عاد أتلتيكو مدريد، إلى ذاكرة الانتصارات هذا الموسم؛ بفوزه العريض على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بثلاثية نظيفة، على ملعب “واندا ميترو بوليتانو”.
بذلك، ارتفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 28 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف إشبيلية، في حين تجمّد رصيد ألافيس عند 24 نقطة في المركز الرابع.
سجّل أهداف “الروخي بلانكوس”؛ الكرواتي نيكولا كالينيتش والفرنسي أنطوان غريزمان ورودريغو هيرنانديز، في الدقائق الـ25 و82 و87.
ويعود آخر انتصار حققه فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في الجولة الـ12؛ حين تغلب وقتها على أتلتيك بيلباو بثلاثة أهداف لهدفين.
وفي لقاء ثالث، خطف فالنسيا، تعادلاً قاتلاً من ضيفه إشبيلية بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد “الخفافيش” إلى 18 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما ارتفع رصيد الأندلسيين إلى 28 نقطة في الوصافة، خلف برشلونة المتصدر.
أحرز بابلو سارابيا هدف التقدم لإشبيلية في الدقيقة الـ55؛ لكن فالنسيا أدرك التعادل في الوقت القاتل، وتحديداً في الدقيقة الـ92 عبر الفرنسي مختار دياخابي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.