تخبط في هواوي.. نظام تشغيل هواتفها ليس بديلاً عن "أندرويد"

الجريدة نت19 يوليو 2019
تخبط في هواوي.. نظام تشغيل هواتفها ليس بديلاً عن "أندرويد"

تراجعت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة “هواوي” عن الحديث حول نظام التشغيل الجديد الذي أكدت سابقاً قرب طرحه في الأسواق لتجاوز أي عقوبات قد تتعرض لها.

وفي خضم التصعيد الأمريكي على “هواوي”، والعقوبات التي فرضها الرئيس دونالد ترامب، في مايو الماضي، ظهر رئيس الشركة الصينية ليطمئن مستخدمي هواتفها ويدعوهم إلى عدم القلق، وأن الشركة مستعدة لإطلاق نظام بديل عن “أندرويد” وسيكون في متناول الجميع خلال أشهر.

لكن مع تراجع حدة التصريحات الأمريكية، والسماح ببعض التسهيلات لهواوي، صرّح متحدث باسم الشركة في بروكسل أمس الخميس، “أن نظام (Hongmeng) غير مصمم للهواتف الذكية وأن هواوي تخطط لمواصلة استخدام أندرويد”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية ( شينخوا).

يأتي ذلك بعد تصريحات مماثلة الأسبوع الماضي من رئيس “هواوي”، ليانغ هو، الذي قال في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عدة: “إن هواوي لم تقرر بعد ما إذا كان يمكن وضع (OS Hongmeng) كنظام تشغيل في الهواتف الذكية في المستقبل”.

وأضاف يانغ: “كان النظام صُمم كحل مناسب لاستخدامه في أجهزة إنترنت الأشياء”.

هذا التبديل في الموقف والتضارب في التصريحات، دفعا بعض الخبراء إلى الاستفسار عن مدى جاهزية هواوي للعمل خارج مظلة جوجل وأندرويد، في حال عودة التوتر مع واشنطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.