مغرب ستيل : توظيف حراس أمن يحملون عصي غليظة

الجريدة نت24 مايو 2016
مغرب ستيل : توظيف حراس أمن يحملون عصي غليظة

توصلت الجريدة نت، ببيان  من شبكة تقاطع للحقوق الشغلية بجهة الدار البيضاء الكبرى ،بمناسبة لجوء ادارة شركة مغرب ستيل الى توظيف حراس امنيين يحملون عصي تشبه عصي القوات العمومية وخارج اسوار الشركة ، البيان يندد بما قامت به ادارة الشركة من تجاوز للقانون وهذا نص البيان الذي توصلت الجريدة بنسخة منه :
تتابع شبكة تقاطع للحقوق الشغلية بجهة الدار البيضاء الكبرى استمرارتعنث ادارة المغربية للصلب في عدم الاستجابة لمطالب العمال المضربين وفتح حوار مع ممثليهم النقابيين من اجل ايجاد الحلول الناجعة لحل ذلك. الا ان ما اثار استغرابنا هو لجوء ادارة الشركة الى توظيف حراس امنيين يحملون عصيا تشبه عصي القوات العمومية وخارج اسوار الشركة وهو ما يتنافى والقانون حيث اصبح حفظ الامن في الشارع العمومي مناطا بمواطن عاد ضد مواطن اخر ليكون التساؤل الجوهري هل اعتقال من اتى فعلا معينا مسنود لرجل الامن الخاص هذا. اننا اذ نندد بما قامت به ادارة الشركة من تجاوز للقانون نطالب الجهات المخولة قانونا بالحفاظ على الامن بالتدخل لايقاف هذا الاستهتار من طرف الشركة المغربية للصلب كما نطالب مفتشية الشغل بالقيام بمهامها المنوطة بها في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.