رئيس اتحاد الكرة الجزائري يعتزم الاستقالة.. والسبب؟

الجريدة نت22 يوليو 2019
رئيس اتحاد الكرة الجزائري يعتزم الاستقالة.. والسبب؟

يعتزم رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، الاستقالة من منصبه؛ احتجاجاً على الطريقة التي عومل بها من قبل السلطات العليا في البلاد، بعد أيام من تتويج المنتخب الأول بكأس أمم أفريقيا.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، نقلاً عن مصادر مقربة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن زطشي في حالة غضب شديد؛ بسبب إقصائه من حفل التكريم الذي حظي به المنتخب بعد تتويجه بلقب كأس أمم أفريقيا 2019.

ورجحت المصادر ذاتها أن يقدم زطشي على الاستقالة في أقرب وقت، لشعوره بأنه غير مرغوب فيه من قبل كبار المسؤولين في الجزائر.

وغاب زطشي عن الصورة الجماعية التي ظهر فيها الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح يتوسط المدير الفني جمال بلماضي، واللاعبين صانعي الإنجاز القاري.

ولم ينل رئيس اتحاد الكرة الجزائري نصيبه من التكريم بوسام الاستحقاق، وهو الشرف الذي ناله اللاعبون والجهاز الفني والمدير العام للمنتخب حكيم مدان.

وجلس زطشي في آخر مقعد بالصف الأول في الحفل الرسمي الذي أقامته رئاسة الجمهورية لتكريم المنتخب، بعيداً عن كبار المسؤولين، رغم أن الأعراف البروتوكولية تقتضي أن يكون إلى جانبهم.

بدوره كشف الموقع الإلكتروني “سبورتس نيوز ديزاد”، أن تهنئة رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، التي بعث بها إلى المنتخب بطل أفريقيا، استثنت رئيس الاتحاد خير الدين زطشي، معتبراً ذلك مؤشراً قوياً على قرار السلطات بعزله.

وتربع المنتخب الجزائري على عرش القارة الأفريقية بفوزه بالكأس القارية، عقب فوزه على السنغال في المباراة النهائية التي احتضنها استاد القاهرة الدولي بالعاصمة المصرية بهدف دون رد.

ويحمل تتويج رفاق القائد رياض محرز بالكأس الأفريقية نكهة خاصة؛ لكونه الأول من نوعه خارج الجزائر، ولأنه جاء أيضاً في أول نسخة تنافس فيها 24 منتخباً بدلاً من 16، مثلما كان عليه الحال سابقاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.