لإنهاء حالات الانفلات الأمني .. الحموشي يعين رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء واليا لأمن فاس

الجريدة نت15 يوليو 2016
لإنهاء حالات الانفلات الأمني .. الحموشي يعين رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء واليا لأمن فاس

عين المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، الوالي الجديد على امن العاصمة العلمية، سعيد عبد الإله، و الذي عمل بمنصب العميد الإقليمي، ورئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بولاية الأمن بالدار البيضاء.
وجاء تعيين، سعيد عبد الإله بناء على كفاءاته في محاربة الجريمة، و إشرافه على الكثير من الورشات، منها تلك ﺍﻟﺘﻲ استفاد ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﻤﻮﻇﻔﻮﻥ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻮﻥ ﺑﻤﻄﺎﺭ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ، و التي كانت ﺿﻤﻦ المخطط التكويني ﺍﻟﻤﺴﺘﻤﺮ ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﺘﺨﺼﺼﺎﺕ ﺍﻷ‌ﻣﻨﻴﺔ.
وتمكن سعيد عبد الإله حين كان يشغل رئيس الفرقة الولائية الجنائية بالدار البيضاء على إحدات تغييرات مهمة في الهيكلة التنظيمية للمصلحة. حيث أشاد العاملين معه أو المواطنين بمجهوداته في محاربة الجريمة.
ومعروف عن  سعيد عبد الإله ، بجديته و كفاءاته و تواصله مع المجتمع المدني و كذلك بصراحته و صرامتة، و عدم التسامح مع الخارجين عن القانون .
و يعول الحموشي، على والي الأمن الجديد، لإنهاء حالات الانفلات الأمني التي تعانيها مدينة فاس، عقب جريمة الاعتداء على السياح الألمان بالمدينة القديمة في أكتوبر 2015.
ومن جهته سارع الحموشي، مؤخرا إلى إحداث فرقة جديدة بولاية الأمن بفاس، تضم عناصر مجموعة الأبحاث والتدخلات (GRI)، لتعزيز الوحدات الميدانية المكلفة بمحاربة الجريمة بالعاصمة العلمية، والتي تمكنت بحسب مصدر امني، خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو و بداية شهر يوليوز، من إجراء أزيد من 252 تدخلا ميدانيا في مكافحة الجريمة وملاحقة المبحوث عنهم، حيث تمكنت من توقيف 196 مشتبه فيهم، من بينهم 139 شخصا اعتقلوا متلبسين بارتكاب جنايات و جنح مختلفة.
وأفاد ذات المصدر أنه تم تعيين رئيس الغرفة الولائية الجنائية مكان سعيد عبد الإله الذي رحل إلى فاس.
ويعتبر رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بولاية الأمن بالدار البيضاء الجديد من بين الامنيين الاكثر شعبية في مجال مكافحة الجريمة بمختلف انواعها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.