محكمة العيون تصدر قرارها في حق "رابور" مدينة العيون

الجريدة نت16 يناير 2020
محكمة العيون تصدر قرارها في حق "رابور" مدينة العيون
خفضت محكمة الاستئناف بالعيون، اليوم الخميس 16 يناير 2020 حكمها على التلميذ مغني الراب  حمزة السباعي إلى 8 أشهر سجنا نافذا، بعد حكم ابتدائي يقضي بسجنه 4 سنوات سجنا نافذة.

وخلق الحكم الجديد في قضية التلميذ حمزة، أجواء الفرح وسط أهله، وأصدقائه، ومن تضامنوا معه في مواقع التواصل، كما فوجئ به هو، أيضا، وسط المحكمة، لحظة النطق به.

وكنت المحكمة الابتدائية بمدينة العيون، قضت، بالحبس النافذ 4 سنوات في حق التلميذ حمزة السباعي، بعد أن أصدر أغنية راب ونشرها بموقع «اليوتيوب» ينتقد فيها المسؤولين، ما فجر حالة الغضب على الأحكام القضائية التي تستهدف حرية التعبير.

التلميذ، البالغ من العمر 17 سنة، كان أصدر أغنية راب تحمل عنوان «فهمنا»، تنتقد الوضع بالبلاد، وبثها على قناته في «اليوتيوب» في أكتوبر المنصرم، قبل أن يُعتقل من لدن السلطات الأمنية، بمدينة المرسى جنوب مدينة العيون، ويجري التحقيق معه، ويقدم أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة العيون، حيث حوكم وصدر في حقه حكم بـ4 سنوات حبسا نافذا، وأودع سجن «لكحل» بالمدينة، قبل أن يتم تخفيض الحكم.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.