جمعية حقوقية تطالب بالتحقيق في حادث تكسير ضابط شرطة انف مواطنة

الجريدة نت23 يناير 2020
جمعية حقوقية تطالب بالتحقيق في حادث تكسير ضابط شرطة انف مواطنة

نددت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي في بيان لها، بارتفاع ظاهرة استعمال العنف من طرف رجال الشرطة بدون مبرروخارج القوانين المنظمة لعملهم.
وطالب بيان الجمعية الحقوقية بفتح تحقيق في تكسير ضابط شرطة انف مواطنة وضرب امراة مسنة، اثناء مداهمته لمنزل الضحية لاعتقال احد افراد الاسرة والذي لم يكن متواجدا وتم اعتقال زوجها بدله فلما حاولت افهامه بان المعتقل لاعلاقة له بالمبحوث عنه تم ضربها بجهاز الاتصال مما حدث معه كسر خطير بانفها وتركها مرمية دون ان يطلب الاتصال بسيارة اسعاف لشخص في حالة الخطر علما ان ام الزوج ايضا تم الاعتداء عليها ورميها ارضا من طرفه وهو يقتحم المنزل.
وقالت الجمعية إن تدخل الضابط المذكور  كان بشكل عنيف وهو الذي افضى الى الوقائع التي تلت ذلك وانه من استعمل العنف ضد الام ثم ضد السيدة نورة والتي لاتزال معالمه على وجهها.
وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، الجهات المسؤولة بفتح تحقيق واف وشامل في هذا الاعتداء على مجموعة من المواطنين الابرياء وإطلاق سراح السيد رضى بريجة ووضع حد لمثل هذه الممارسات الماسة بحقوق المواطنين والمواطنات وتحط من كرامتهم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.