سجين يكشف تجاوزات رئيس جناح بسجن عكاشة

الجريدة نت13 فبراير 2020
سجين يكشف تجاوزات رئيس جناح بسجن عكاشة

توصلنا برسالة مفتوحة من عائلة السجين عبدالكريم زردي نزيل سجن عكاشة  تحت رقم اعتقال 410084 وتؤكد هذه الرسالة تفاصيل لوقائع كانت موضوع شكايات عديدة من طرف السجين الذي يطالب وزير العدل والمدير العام لإدارة السجون بفتح تحقيق فيها.
الشكاية التي توصلت بها “الجريدة نت” ، تكشف تجاوزات رئيس جناح 3 بسجن عكاشة،وفي ضرب صارخ لحقوق الإنسان و الاتفاقيات الدولية وحقوق السجناء وكل المواثيق الدولية ، يدعي رئيس الجناح 3 أنه فوق القانون عبر إستغلاله لمنصبه وممارسة الشطط بإعتداءاته المتواصلة على السجناء بالسب و القذف و يدعي أن له مظلات في الإدارة المركزية تحميه ، والمعروف بعمله العدواني داخل الجناح حيث الإشتباكات مع النزلاء في اليوم تفوق ثمانية ، مما جعل الجناح 3 بسجن عكاشة جناح الجحيم .
وتضيف شكاية عائلة السجين عبدالكريم زردي ، أن إبنهم كل ما التقى برئيس الجناح 3 يبدأ في سبه ونعته بأوخم الأوصاف ويهدده بإدخاله الكاشو وترحيله إلى سجن بعيد عن العائلة كما يقول له بالحرف ” قول لباك وعائلتك يجريو طوالهم ، أنا راه  ما كنخاف من تاقندوح” ، كما أنه يفرق -تضيف الشكاية – بين النزلاء مع إعطاء البعض إمتيازات خاصة دون غيرهم ، مقابل تقديم إيتاوات كبيرة.
وختمت عائلة السجين عبدالكريم زردي شكايتها أن إبنها خاض إضرابا عن الطعام مرات عديدة ، وتطالب بإيفاد لجان تفتيش من وزارة العدل ومديرية السجون للتحقيق في الخروقات وتجاوزات رئيس الجناح 3 بسجن عكاشة بالدارالبيضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.