رسميا.. وزارة الداخلية المغرب تغلق المقاهي والمطاعم والفضاءات العامّة

الجريدة نت16 مارس 2020
رسميا.. وزارة الداخلية المغرب تغلق المقاهي والمطاعم والفضاءات العامّة

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الإثنين 16 مارس 2020، إغلاق العديد من الفضاءات والمرافق العمومية في وجه العموم، وذلك ابتداء من الساعة السادسة مساء، لتطويق مخاطر تفشي فيروس كورونا.
ووفق بلاغ الوزارة فإن الإغلاق يهم المقاهي والمطاعم والقاعات السينمائية، والمسارح وقاعات الحفلات، والأندية والقاعات الرياضية ، كما يشمل قرار الغلق الذي سيتم حتى إشعار آخر، الحمامات وقاعات الألعاب وملاعب القرب.
غير أن هذا الإجراء لا يشمل الأسواق والمتاجر ومحلات عرض وبيع المواد والمنتجات الضرورية للمعيشة اليومية للمواطنين، وكذلك المطاعم التي توفر خدمة توصيل الطلبات للمنازل.
وقد شددت الوزارة على ضرورة تجنب ارتياد أماكن التجمعات المكثفة، واحترام المعايير العامة للوقاية والسلامة الصحية التي تحث عليها السلطات المختصة، حسب نص البلاغ.
ويأتي هذا القرار في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدّي لخطر تفشي وباء كورونا.

وأهابت وزارة الداخلية بعموم المواطنين الانخراط والمساهمة القويين بمسؤولية وحس وطني والتجاوب الإيجابي مع مختلف التوجيهات والإجراءات المتخذة لتدبير هذا الطارئ الاستثنائي، والعمل على تجنب ارتياد أماكن التجمعات المكثفة، واحترام المعايير العامة للوقاية والسلامة الصحية التي تحث عليها السلطات المختص

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.