الدارالبيضاء..قياد منطقة المدينة القديمة يشنون حملة واسعة ضد مخالفي قانون الحظر الصحي

الجريدة نت30 مارس 2020
الدارالبيضاء..قياد منطقة المدينة القديمة يشنون حملة واسعة ضد مخالفي قانون الحظر الصحي

على الرغم من مرور حوالي عشرة أيام على فرض تطبيق حالة الطوارئ الصحية بالمغرب، إلا أن بعض المواطنين لا زالوا يخالفون تعليمات السلطات المحلية.
ووفقا لمصدر”الجريدة نت”، فإن كل من قائد ملحقة “الطاهر العلوي” و”درب الطاليان”و”بوسبير القديم”، بالدار البيضاء رفقة عدد من القوات المساعدة ورجال السلطة المحلية، قاموا بحملات واسعة ضد مخالفي قانون الحظر الصحي،الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية للحد من إنتشار فيروس كورونا.
كما أن هذه الحملات تمكن من خلالها قياد الملحقات الإدارية من حثّ المواطنين على البقاء في منازلهم وعدم مغادرتها إلا في حالة الضرورة القصوى، كالعلاج أو اقتناء المواد الغذائية أو العمل.
وباشر القياد والقوات المساعدة ورجال السلطة في تدخل لهم على مستوى الشوارع و الأحياء التابعة للملحقات الإدارية المذكورة بالبيضاء، سلسلة من الاعتقالات في صفوف مخالفي تدابير حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها السلطات العمومية لمحاصرة انتشار جائحة فيروس “كورونا” بالمملكة المغربية.
هذا وسيتم عرض الموقوفين، بعد انتهاء المدة القانونية لتدابير الوضع رهن الحراسة النظرية، على أنظار النيابة العامة من أجل مواجهتهم بالتهم التي ينص عليها قانون حالة الطوارئ الصحية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.