الدارالبيضاء .. حالة الطوارئ الصحية تستنفر سلطات المدينة القديمة

الجريدة نت31 مارس 2020
الدارالبيضاء .. حالة الطوارئ الصحية تستنفر سلطات المدينة القديمة

شنت عناصر دائرة المدينة القديمة ،وأعوان السلطة والقوات المساعدة بالملحقة الإدارية بوسمارة، حملة شرسة على مخالفي حالة الطوارئ ،وتمشيط مختلف الشوارع والأزقة بمنطقة المدينة القديمة في الدارالبيضاء، من أجل فرض احترام التعليمات الخاصة بحالة الطوارئ الصحية، عبر تأطير ومراقبة حركة السير والجولان وفق الضوابط التي حددتها وزارة الداخلية.
وعرفت عدد من أحياء المدينة القديمة ،حملات أمنية مكثفة أسفرت على القبض على مجموعة من المواطنين يشتبه في خرقهم لحالة الطوارئ الصحية التي يعرفها المغرب.
وتعمل العناصر الأمنية تحت إشراف كل من رئيس دائرة المدينة القديمة للأمن ،وقائد الملحقة الإدارية بوسمارة، على تقييد الحركة عبر التأكد من حمل المواطنين لشواهد وتراخيص التنقل الاستثنائية، وذلك تحت طائلة توقيع العقوبات المنصوص عليها في مجموعة القانون الجنائي، إضافة إلى مراقبة إلتزام المحلات التجارية بالتعليمات الخاصة بالسلامة الصحية ومنها الإلتزام بتوقيت العمل المحدد من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة السادسة مساء.
وتجوب عناصر الأمن والسلطات المحلية والقوات المساعدة، بشكل يومي  شوارع المدينة القديمة وأزقة احيائها للتوعية والتحسيس بخطورة الوباء، وأهمية البقاء في المنازل والتقييد بإجراءات السلامة الصحية والنظافة، وعدم الإختلاط، للتصدي لهذا الفيروس والوقاية من انتشاره أكثر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.