إسبانيا: الإصابات بكورونا تخطت حاجز الـ110 ألف

الجريدة نت2 أبريل 2020
إسبانيا: الإصابات بكورونا تخطت حاجز الـ110 ألف

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الخميس أن عدد حالات الإصابة المؤكد بفيروس كورونا المستجد تجاوزت 110 ألف حالة، فيما تخطت حالات الوفاة 9 آلاف حالة.

وحسب خريطة أعدتها جامعة دون هوبكنز الأمريكية، فإسبانيا إسبانيا ثاني أكثر دولة سجلت حالات وفيات  حول العالم، وثالث دولة من حيث الإصابات.

وتجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” حاجز الـ 938 ألف حالة إصابة حول العالم، بينما قفزت أعداد الوفيات إلى 47 ألف حالة في 180 دولة وإقليم ومنطقة، حسب إحصائية لجامعة جون هوبكنز الأمريكية حتى اليوم .

وتخطت حالات الشفاء حول العالم حاجز الـ 194 ألف حالة، وتصدرت أمريكا قائمة الدول الأعلى إصابات في العالم بأكثر من 216 ألف حالة، فيما تصدرت إيطاليا قائمة الدول الأكثر في عدد الوفيات جراء الفيروس بأكثر من 13 ألف حالة. 

يُشار إلى أن فيروس كورونا تفشى في مدينة ووهان الصينية نهاية ديسمبر الماضي، ثم انتقل بالمخالطة إلى الآلاف حول العالم، فيما تبذل الحكومات جهودًا مضنية للسيطرة على الفيروس عبر منع التجمعات وحظر التجوال

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.