مونديال 2022.. سحب التنظيم من قطر ومنحه لأمريكا

الجريدة نت15 أبريل 2020
مونديال 2022.. سحب التنظيم من قطر ومنحه لأمريكا

ألمح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السابق، السويسري جوزيف بلاتر، إمكانية سحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من قطر على خلفية قضايا الفساد المتورطة فيها والمسؤولين عن ملف تنظيم المونديال.

وقال بلاتر في تصريحات لصحيفة بيلد الألمانية: “الولايات المتحدة ستكون قادرة على استضافة كأس العالم 2022 وسط اتهامات الفساد الجديدة التي تحيط بقطر التي ستستضيف البطولة في ديسمبر (كانون الأول) 2022، وهي المرة الأولى التي لا تجري فيها البطولة فى الصيف بالفترة بين يونيو (حزيران) ويوليو (تموز)”.

وأوضح بلاتر قائلاً: “كأس العالم لن تقام في أوروبا مرة أخرى بعدما أقيمت في روسيا 2018، لذا فإن ألمانيا لن تكون الخيار الأول حال سحب التنظيم من قطر”.

وقال بلاتر: “الولايات المتحدة يمكن أن تنظم البطولة المقبلة بدلاً من نسخة 2026، إنهم قادرون، ويمكن لليابان أيضاً أن تفعل ذلك”.

وأضاف: “لحسن الحظ سيكون كأس العالم 2022 بمشاركة 32 فريقاً فقط، وبالتالي لن تتكلف أي دولة جهد كبير للتنظيم كما حدث في روسيا”.

وأثبتت العدالة في سويسرا وأمريكا وجود مخالفات بالجملة ورشاوى من جانب قطر تم تقديمها لمسؤولى الاتحاد الدولى للحصول على أصوات مجموعة من أعضاء المكتب التنفيذي في التصويت لملف قطر 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.