جمعية حقوقية تتضامن مع صحفيي ”شوف تي في“ وتطالب بفتح تحقيق في التصريحات بالإعتداء

الجريدة نت18 أبريل 2020
جمعية حقوقية تتضامن مع صحفيي ”شوف تي في“ وتطالب بفتح تحقيق في التصريحات بالإعتداء

تعرضت الصحفية فاطمة الزهراء الرجمي والمصور سعيد الصولجي، عن موقع شوف تي في، لاعتداء همجي من قبل قائد المنطقة الصناعية حي التشارك في الدارالبيضاء،وعناصر تنتمي الى صفوف القوات المساعدة، بالحي الصناعي التشارك بمدينة الدار البيضاء ، اليوم السبت، وذلك اثناء قيامهما بواجبهما المهني، المتمثل في تغطيته لحادثة إحتجاج عمال إحدى الشركات بالحي الصناعي.
وجاء في بلاغ أصدرته الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي، أنها تابعت وقائع الإعتداء على الصحفية فاطمة الزهراء الرجمي والمصور سعيد الصولجي من طرف قائد مقاطعة الحي الصناعي مولاي رشيد، اثناء تغطيتهما لحدث بالحي الصناعي ،يتجلى في تجمع عمالي مطالب بتمكينه من الاجور.
وأضاف البلاغ، أن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي ،واكبت العديد من الملفات العمالية بالمنطقة الصناعية لحي التشارك ،والتي حضرها هذا القائد ومنها ملف عمال شركة دوليطكس، والذي يقف موقف المتفرج
وأضافت الجمعية باعتبار الاعتداء الذي تعرض له الصحفيان المذكوران، استهدافا جديدا لحرية الصحافة والصحفيين وتضييقا على حريتهم في نقل المعلومة.
كما طالبت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي بفتح تحقيق في التصريحات بالإعتداء من طرف القائد وأعوانه وارجاع كل المعدات التي تم حجزها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.