إسبانيا تخطف تعادلاً صعباً أمام ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

الجريدة نت3 سبتمبر 2020
إسبانيا تخطف تعادلاً صعباً أمام ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

أضاع منتخب ألمانيا فوزاً كان في متناوله على منافسه منتخب إسبانيا، بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في المواجهة القوية التي جمعت بينهما على ملعب “مرسيدس بينز أرينا”، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وتبادل منتخب ألمانيا وضيفه إسبانيا إضاعة الفرص الخطيرة في الشوط الأول من عمر المواجهة، لكن أبرزها كانت عندما ارتكب حارس “المانشافت” كيفن تراب خطأ فادحاً، تمكن المهاجم رودريغو من خطفها وبات أمام مرمى منافسه، لكن المهاجم الإسباني أضاع الفرصة بشكل غريب، لتعود كتيبة المدرب يواكيم لوف إلى عملها المنظم مرة أخرى، بقيادة المهاجم تيمو فيرنر، وزميله ليروي ساني، الذي كاد أن يسجل الهدف الأول لصالح منتخب بلاده، لكن الحارس ديفيد دي خيا تمكن من صدها.

أما في الشوط الثاني، فاستطاع النجم الألماني تيمو فيرنر تسجيل الهدف الأول لصالح بلاده في الدقيقة (51)، بعدما استغل تمريرة متقنة من زميله وتفادى ضغط مدافعي منتخب إسبانيا، ليطلق الكرة سريعة تجاه الحارس ديفيد دي خيا، الذي لم يستطع صدها.

وحاول منتخب إسبانيا تسجيل هدف التعادل، بعدما أجرى المدرب لويس إنريكي تبديلاته من أجل الدفع بالقوة الضاربة التي يمتلكها، لكن الماكينات الألمانية عملت على إبطال جميع الهجمات، بفضل التنظيم الجيد بين جميع الخطوط، إلا أن الشاب غايا خطف هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من الوقت البديل.

وفي نفس المجموعة من منافسات الجولة الأولى في دوري الأمم الأوروبية، تفوق منتخب أوكرانيا على ضيفه منتخب سويسرا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “أرينا لفيف”، لتحصل كتيبة المدرب أندريه شفشينكو على نقاط اللقاء الثلاث.

وفي مباراة أخرى تمكن منتخب روسيا من إكرام ضيافة منافسه منتخب صربيا بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب “في تي بي أرينا”، فيما لم يتمكن منتخب تركيا من استغلال الفرص الخطيرة التي نالها نجومه في اللقاء، وتعرض لخسارة مفاجئة أمام منتخب المجر بهدف وحيد.

من جهة أخرى، تمكن منتخب ويلز من خطف فوز ثمين على مُضيفه منتخب فنلندا بهدف نظيف سجله النجم كيفن مور في الدقيقة (80)، فيما تعادل منتخب بلغاريا في نفس المجموعة أمام منافسه منتخب أيرلندا بهدف لمثله.

وفرض التعادل السلبي نفسه على المواجهة التي جمعت بين منتخبي اليونان ومضيفه سلوفينا، فيما اكتفى منتخب مولدافيا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام منافسه كوسوفو، في حين حقق منتخب جزر فاروه فوزاً على منافسه مالطا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.