طقس الإثنين .. حار داخل منطقة سوس وسحب منخفضة بهذه المناطق

الجريدة نت7 سبتمبر 2020
طقس الإثنين .. حار داخل منطقة سوس وسحب منخفضة بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين أن يكون الطقس حارا داخل منطقة سوس و الشياضمة، والجنوب-الشرقي و جنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، مرفوقة بكتل ضبابية أو بضباب على السواحل، مع قطرات مطرية جد خفيفة و محلية ستهم السواحل الوسطى و الواجهة المتوسطية.

كما سيلاحظ تشكل سحب مدارية ستهم الأقاليم الجنوبية و ستكون مرفوقة بقطرات مطرية أو زخات رعدية و محلية، مع تمركز سحب غير مستقرة نوعا ما فوق مرتفعات الأطلس و الجنوب -الشرقي مع نزول قطرات مطرية و رعد محلي.

وسيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع هبات من الرياح القوية بعض الشيء ستهم المنطقة الشرقية، والسواحل الوسطى و الأقاليم الجنوبية، مع هبوب زوابع رملية محلية بأقاليمنا الجنوبية و جنوب المنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و 32 درجة بالشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و 26 درجة بالجنوب الشرقي داخل كل من الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس، والسايس، والسهول الغربية للأطلس و هضاب الفوسفاط، و ما بين 17 و 22 درجة بالسهول الأطلسية، وستكون ما بين 14 و 20 درجة بمرتفعات الأطلس و المنطقة الشرقية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 41 و 44 درجة داخل الأقاليم الجنوبية، و ما بين 37 و 42 درجة بداخل منطقتي سوس، والشياضمة و عبدة، وسهول كل من تادلة، والرحامنة، وهضاب الفوسفاط و الجنوب-الشرقي ما بين 32 و 37 درجة بباقي السهول الداخلية الأخرى و الجنوب الشرقي، وستكون ما بين 26 و 32 درجة بالواجهة المتوسطية، وسهول المحيط ألأطلسي و شمال المنطقة الشرقية، وما بين 23 و 28 فوق المرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية،و بالبوغاز وقليل الهيجان الى هائج على طول الساحل الأطلسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.