نهائيات جائزة يونيلفر للشباب حاملي المشاريع الاجتماعية خلال مؤتمر كوب 22

الجريدة نت8 نوفمبر 2016
نهائيات جائزة يونيلفر للشباب حاملي المشاريع الاجتماعية  خلال مؤتمر كوب 22

باب إغلي، 7 نوفمبر 2016 – جرت خلال اليوم الأول من مؤتمر كوب 22 المباراة النهائية للدورة الثانية من جائزة يونيليفر للمقاولين الشباب في شراكة منظمة إيناكتوس، التي تكافئ أفضل 3 مشاريع  في مسابقة  انطلقت منذ ما يقرب من سنة.
وتهدف هذه الجائزة إلى تشجيع المقاولين الشباب المغاربة حاملي المشاريع في المجال الاجتماعي و/ أو  البيئي لإيجاد حلول عملية ومبتكرة، من شأنها أن تساعد المغرب على تحقيق أهداف التنمية المستدامة  للأمم المتحدة، وذلك من خلال تمكين هؤلاء الشباب من الاستفادة من مبلغ مالي  تحفيزي قدره 100.000 ومن برنامج دمجي للتوجيه والتكوين بقيمة 100.000درهم أيضا.
وهكذا، تهدف هذه الدور الثانية إلى:
1. إيجاد حلول (منتوج أو خدمة أو تطبيق) تسمح بالتقليص من الآثار البيئية لاستخدام منتوجات يونيليفر من قبل المستهلكين: إعادة تدوير أكياس الشامبوان المستخدمة و / أو إعادة تدوير القنينات البلاستيكية لمنتجات يونيليفر (شامبوان، هلام الاستحمام، والصابون السائل)، والحد من استهلاك الماء والطاقة خلال استعمال الشامبوان والصابون ومواد غسل الملابس …
2. إيجاد حلول خاصة لسبعة أهداف من بين أهداف تنمية المستدامة للأمم المتحدة: التقليص من الفقر المدقع، ضمان الأمن الغذائي وإنعاش الزراعة المستدامة؛ تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، تسهيل الولوج إلى الماء والتطهير؛ تعزيز نمو اقتصادي بشروط عمل كريمة للجميع؛ تسهيل الولوج إلى خدمات طاقة نظيفة وفي المتناول، وأخيرا مكافحة تغير المناخ وآثاره.
وقد قدمت،خلال هذه التظاهرة، تسعة  فرق تأهلت للنهائيات مشاريعها أمام لجنة من الخبراء مؤلفة من قادة بالقطاع الخاص وممثلين عن القطاع العام، وجامعيين إضافة إلى فاعلين جمعويين في مجال المشاريع الاجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.