بنسليمان.. حجز كميات من الأكياس البلاستيكية بمعمل سري

بنسليمان.. حجز كميات من الأكياس البلاستيكية بمعمل سري

تمكنت لجنة إقليمية مختلطة مكونة من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي والسلطة المحلية والدرك الملكي، أمس الإثنين، من حجز كمية كبيرة مِن الأكياس البلاستيكية المعدة للاستعمال، قدرتها مصادر مطلعة بحوالي 1300 كلغ.

وجاءت هذه العملية بناء على معطيات توصلت بها عناصر المركز الترابي للدرك الملكي ببوقنادل، تفيد أن أحد المستودعات المتواجدة بدوار أولاد شطان بجماعة فضالات التابعة لإقليم بنسليمان تحول إلى معمل لصنع الأكياس البلاستيكية المحظور استعمالها، حيث كان الواقفون وراءه يشتغلون ليلا، من أجل انتاج كميات من الأكياس البلاستيكية التي يتم ترويجها بعدد من الأسواق على الباعة، رغم الحظر القانوني المفروض عليها من طرف السلطات.

وذكر بلاغ لوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن “هاته العملية مكنت من حجز أزيد من 990 كلغ من المواد الأولية، و154 كلغ من اللفافات البلاستيكية المصنعة، و125 كلغ من المتلاشيات البلاستيكية، و6 آليات تستعمل في تصنيع الأكياس الممنوعة”.

وأضاف المصدر ذاته أن السلطات قامت بحجز جميع الآلات والمعدات المستغلة بهذه الوحدة السرية وكذا المواد البلاستيكية المستعملة في إنتاج الأكياس البلاستيكية الممنوعة. كما قامت بتشميع المستودع وفتح بحث قضائي في هذا الشأن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.