وزارة الداخلية: تفكيك خلية "إرهابية" وتوقيف 7 عناصر مرتبطين بـ"داعش"

الجريدة نت27 يناير 2017
وزارة الداخلية: تفكيك خلية "إرهابية" وتوقيف 7 عناصر مرتبطين بـ"داعش"

أعلنت وزارة الداخلية ، اليوم الجمعة، تفكيك خلية وصفتها بـ”الإرهابية”، تنشط في عدة مناطق من البلاد، وتوقيف 7 عناصر، وحجز أسلحة وذخيرة.
وقال بيان لوزارة الداخلية، تلقت الجريدة نت نسخة منه، إن العملية التي قامت بها الأجهزة الأمنية مؤخرا في شمال البلاد، مكّنت من “رصد مخبأ سري أعده العقل المدبر لهذه الشبكة الإرهابية بالجديدة  للتحضير لعمليات إرهابية نوعية بالمغرب بإيعاز من قادة ميدانيين ل”داعش” بكل من الساحة السورية العراقية وليبيا”.
ولفت إلى أن الموقوفين السبعة(لم يوضح تفاصيل عنهم) خططوا لاستقطاب المزيد من العناصر الشابة، وتجنيدهم للقيام بعمليات تخريبية تهدف حصد أكبر عدد من الضحايا بغية خلق الرعب بين المواطنين وزعزعة الاستقرار.
واعتبرت الوزارة أن تفكيك هذه الخلية أتى في إطار تواتر العمليات الإرهابية لـ”داعش”، والتي استهدفت مؤخرا مجموعة من البلدان، وكذا التهديدات التي “ما فتئ يطلقها مقاتلون مغاربة في صفوف هذا التنظيم عبر حملات إعلامية تؤكد عزمهم تنفيذ عمليات مماثلة بالمملكة وجعلها ولاية تابعة لهذا التنظيم الإرهابي”.
وبحسب بلاغ وزارة الداخلية ، فأعضاء الخلية المفككة، ينشطون بمدن الجديدة وسلا والكارة وبالجماعة القروية “بولعوان” بإقليم الجديدة، ودوار “معط الله” في قيادة ولاد زبير بدائرة واد أمليل، على مستوى إقليم تازة..
وتم حجز أسلحة نارية بحوزتهم، من بينها مسدس رشاش(بندقية) مزود بمنظار ليلي، و7 مسدسات، وكمية وافرة من الذخيرة الحية، ومعدات ومواد كيميائية وسوائل مشبوهة يحتمل استعمالها في صناعة المتفجرات، بحسب البيان نفسه.
وتمكنت السلطات المغربية، تفكيك 167 خلية ارهابية منذ سنة 2002، 46 منها على ارتباط وطيد “بتنظيم الدولة الاسلامية”(داعش) بالساحتين السورية والعراقية.
وتم خلال 14 سنة الماضية، توقيف 2964 شخصا من بينهم 277 لهم سوابق قضائية. وأحبطت المخابرات والأجهزة الأمنية 341 مشروعا إرهابيا. –

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.