محطات الوقود التابعة ل " شال " مهددة بالشلل بسبب إضراب العمال

الجريدة نت26 يناير 2017
محطات الوقود التابعة ل " شال " مهددة بالشلل بسبب إضراب العمال

أعلنت الجامعة الوطنية لعمال البترول والغاز والمواد المشابهة التابعة للإتحاد المغربي للشغل عزمها خوض إضراب عام وطني لمدة 48 ساعة يومي الجمعة 27 يناير و السبت 28 يناير 2017، مرفوقا بتنظيم قافلة تضامنية يوم السبت 28 يناير، وذلك احتجاجا على سياسة إدارة “فيفو إنرجي المغرب” المناهضة للعمل النقابي.
وأوضحت الجامعة ، في بيان أصدرته اليوم الخميس 26 يناير، أن لقرار خوض الإضراب ، يأتي بعد” استنفاذ كل سبل الحوار المعمول بها، وأمام غياب أية رغبة لفتح حوارجدي بما يخدم مصالح العمال، وأمام تمادي المدير الجديد لشركة “فيفو إنرجي المغرب” في تجاهله وانفراده باتخاذ مجموعة من  القرارات منها الطرد التعسفي الذي تعرض له الكاتب المحلي للجامعة الوطنية لعمال المحروقات بفاس إسماعيل اليعقوبي، وأمام سعيه إلى ضرب العمل النقابي.
واستعرضت ،الجامعة الوطنية لعمال البترول والغاز والمواد المشابهة التابعة للإتحاد المغربي للشغل في بيانها ،جملة من الملاحظات التي اعتبرت أنها قد تسفر عن احتقان في الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، وتهديد السلم الاجتماعي، لخصتها في تغييب الحوار الجاد، و”تهميش” العمل النقابي واتخاذ قرارات “انفرادية مجحفة” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.