المغرب يصوت ضد إسرائيل وترحيب عربي بالتصويت الأممي بشأن الانتهاكات الإسرائيليَّة

المغرب يصوت ضد إسرائيل وترحيب عربي بالتصويت الأممي بشأن الانتهاكات الإسرائيليَّة

رحَّب البرلمانُ العربيُّ بتصويتِ الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة بالأغلبية بشأن المُمارسات الإسرائيلية التي تمسُّ حقوق الشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس، وماهية الاحتلال ودعم طلب دولة فلسطين للجوء إلى محكمة العدل الدولية لإصدار فتوى قانونيَّة وإعطاء رأيٍ استشاريٍ حول طبيعة الاحتلال الاستعماري طويل الأمد لفلسطين. 
وأشار البرلمان العربي، في بيانٍ أصدره اليوم، إلى أنَّ «القرار عبّر عن إرادة المجتمع الدولي بالانتصار لمبادئ القانون وقرارات الشرعية الدولية، وإنهاء النظام الاستعماري والعنصري الإسرائيلي، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرّف في تقرير المصير والاستقلال».
وصوتت المملكة المغربية إلى جانب مجموعة من الدول بالجمعية العامة بالأمم المتحدة، لصالح قرار يدعو محكمة العدل الدولية إلى إعطاء رأي استشاري بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والاستيطان والضم، بما في ذلك الإجراءات التي تهدف إلى تغيير التركيبة الديموغرافية، ووضع مدينة القدس، واعتماد إسرائيل تشريعات وإجراءات تمييزية لتكريس هذه السياسة، وانتهاك حق الفلسطينيين بتقرير المصير.
وجاء طلب إبداء الرأي في قضية الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية في قرار اتخذته الجمعية العامة بأغلبية 87 صوتًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.