الحكم على “طوطو” بالحبس موقوف التنفيذ والغرامة

Moroccan rapper ElGrande Toto, also known as Taha Fahssi, holds a press conference with his lawyer (unseen) in Rabat, on October 23, 2022. (Photo by AFP)

قضت المحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالدار البيضاء،اليوم الأربعاء، بثمانية أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10000 درهم، في حق طه فحصي، الملقب بـ «طوطو».
وكان « الرابور طوطو» متابعا من طرف النيابة العامة، في حالة سراح بعد أدائه كفالة مالية قدرها 20 ألف درهم، من أجل «السب والقذف والتشهير والتهديد والإخلال العلني بالحياء واستهلاك المخدرات والتحريض على ذلك وإفساد الشباب وإعطاء قدوة سيئة له والقيام بأفعال وأقوال مخلة بالحياء مخالفة للقانون بصفة علانية عن طريق منصات التواصل الاجتماعي موثقة بتسجيلات سمعية بصرية ونشرها عبر نفس المنصات».
أكثر من ذلك، كان المغني «طوطو»، يواجه في بداية الأمر، خمس شكايات تتعلق بالقذف والإهانة والتحريض والتهديد بالعنف، سجلها في حقه كل من الصحفي محمد تيجيني، وعبد الوهاب الدكالي، وعبد الله عصامي، ومولاي أحمد العلوي، وعبد العاطي أمنا، قبل أن يتنازل الفنانون الأربعة عن شكايتهم، في حين تشبت المحامي محمد الحسين كروط، دفاع الصحافي محمد التيجيني، بالشكاية التي تقدم بها ضد المشتكى به المغني «طوطو».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.