جدل مباراة المحاماة.. مترشحون راسبون يواصلون إضراب الطعام

الجريدة نت3 مارس 2023
جدل مباراة المحاماة.. مترشحون راسبون يواصلون إضراب الطعام

لا يزال مجموعة من المترشحين الراسبين في الامتحان الكتابي المتعلق بالأهلية لولوج مهنة المحاماة والذي أثار جدلا واسعا بالمغرب يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الثامن، وسط تحذيرات من تدهور وضعهم الصحي ومطالب بالتدخل لـ”إنقاذهم”.
وأعلنت “اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة”، اليوم (الجمعة)، عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد المقبل “استمرارا في المعركة النضالية ودفاعا عن الشفافية وتكافؤ الفرص وضد المحسوبية والزبونية”.
وكانت اللجنة، قد أعلنت في ندوة صحفية منتصف الأسبوع الماضي عن خوض إضراب مفتوح عن الطعام بدءا من الجمعة الماضية، إثر “تجاهل مطالبهم وسلكهم لجميع الإجراءات من خرجات إعلامية واحتجاجية ولجوئهم إلى القضاء” بالإضافة إلى مراسلات أكدوا توجيهها إلى عدة جهات.
وبموازاة ذلك، ناشدت عريضة تم إطلاقها، الخميس، 11 مترشحا راسبا من أجل وقف الإضراب عن الطعام، مشيرة إلى أنباء متواترة عن تدهور الحالة الصحية للمضربين.
وجاء في العريضة التي تضمنت توقيعات العديد من النشطاء الحقوقيين والسياسيين والجمعويين “نناشدكم لأننا نريدكم بيننا ومعنا من أجل مواصلة مسيرة النضال من أجل مغرب للجميع، ونعاهدكم على دعمكم في كل أشكالكم النضالية المقبلة، ولكن الأولوية هنا والآن لحقكم في الحياة، ولسلامتكم الصحية والجسدية”.
ودعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، الأربعاء، في مناشدة عاجلة هؤلاء المترشحين الذين يخوضون إضراب الطعام إلى وقف إضرابهم، محذرة من “خطورة تطور هذه المعركة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.