“طوفان الأقصى” في يومها الثاني…600 قتيل وأكثر من 200 مصاب ونحو 100 إسرائيلي في عداد المفقودين

الجريدة نت8 أكتوبر 2023
“طوفان الأقصى” في يومها الثاني…600 قتيل وأكثر من 200 مصاب ونحو 100 إسرائيلي في عداد المفقودين

أعلن مسؤولون إسرائيلييون مقتل 400 شخص على الأقل، فيما أحصت وزارة الصحة إصابة نحو 2048 آخرين من جراء عملية “طوفان الأقصى”.
وقالت الصحة الإسرائيلية إن “من بين المصابين 20 بحالة حرجة، و330 إصابة خطيرة، و396 بحالة متوسطة، و967 بحالة طفيفة، بالإضافة إلى 45 هلع و188 إصابة تخضع لمراجعة طبية”.
وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشروع في إجلاء كامل ل400 إسرائيلي.
وأطلقت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، صباح أمس السبت، عملية عسكرية غير مسبوقة ضد إسرائيل، شملت إطلاق آلاف الصواريخ وتسللا واقتحام مستوطنات، بينما أفادت مصادر إسرائيلية بمقتل 300 وإصابة أكثر من 1590.
الجيش الإسرائيلي: مقتل 30 شرطيا
أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، عن مقتل 30 شرطيا بنيران مقاتلي “حماس” منذ بداية عملية “طوفان الأقصى” التي انطلقت صباح أمس السبت.
وقالت إذاعة الجيش، إنه “تحت بند سمح بالنشر: 30 شرطيا قتلوا بنيران حماس منذ بداية الحرب”، كما أعلن الإعلام الإسرائيلي أن من بين القتلى اثنين من الضباط الكبار في الشرطة الإسرائيلية على مستوى البلاد خلال الاشتباك الجارية حتى اللحظة.
وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في عدة مناطق بين مسلحين من حماس والأجهزة الأمنية داخل إسرائيل.
تل أبيب تقدّر أن 100 أسير إسرائيلي اقتيدوا إلى غزة
قدرت صحيفة إسرائيلية، الأحد، أن مسلحين من حركة “حماس” أسروا نحو 100 إسرائيلي واقتادوهم إلى قطاع غزة خلال الهجوم الذي نفذوه السبت.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية:”تشير التقديرات إلى أن نحو 100 شخص اختطفوا إلى غزة”.
ولم تدلِ الصحيفة بمزيد من التفاصيل، ولكن هذا هو أول تقدير إسرائيلي لعدد الإسرائيليين الذين أسرهم مسلحون فلسطينيون من محيط قطاع غزة.
كما لم تفصح حركة “حماس” عن عددهم، إلا أنها أعلنت هي وحركة “الجهاد الإسلامي”، في بيانات منفصلة، السبت، أنهما نجحتا في “أسر عدد من الجنود الإسرائيلية”.
وبدوره، قال مسؤول سياسي إسرائيلي، اليوم الأحد: “كان هناك فشل استخباراتي خطير هنا، ولكن الآن هو وقت القتال، وليس إجراء المحكمة على ما حدث، سيكون هناك وقت كاف لذلك لاحقاً”.
وأضاف المسؤول، الذي لم يذكر اسمه: “التقديرات تشير إلى أننا سنخوض أسابيع طويلة من الحرب”.
وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري قد قال للصحفيين، الأحد: “المهمة في اليوم التالي هي إخلاء جميع سكان منطقة غلاف غزة. يجب أن يكون الإخلاء آمنا، وأن يتم مسح المنطقة، والتأكد من عدم وجود مسلحين، ثم ركوب الحافلات وإجلاء جميع السكان”.
وأضاف: “سننهي هذه المهمة في اليوم التالي (غدا الإثنين) هناك عشرات الآلاف من الجنود في منطقة غلاف غزة بأكملها”.
وتابع: “الجيش الإسرائيلي في غزة ينفذ هجوماً قوياً، لقد هاجمنا حتى الآن حوالي 500 هدف، حيث تم الهجوم على جميع البنية التحتية العسكرية لحماس وجميع مقراتها، وسنعمل على توسيع الهجمات”.
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد ، عن أسماء قادة ألويته وكتائبه برصاص المقاومة الفلسطينية في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.
وقالت إذاعة جيش الاحتلال: “سمح بالنشر.. من بين القتلى في صفوف الجيش بغلاف غزة: قائد لواء الناحال، قائد كتيبة الاتصالات، نائب قائد وحدة ماجلان، قائد سرية وقائد فصيل في قيادة الجبهة الداخلية”.
بينما أضافت القناة 13 العبرية أيضاً: “سمح بالنشر.. الجيش الإسرائيلي ينشر أسماء 26 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا قتلوا برصاص المقاومين الفلسطينيين بغلاف غزة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.