البوليساريو تعلن مسؤوليتها عن اعتداء إرهابي استهدف مدينة السمارة

إبراهيم أجداهيم30 أكتوبر 2023
البوليساريو تعلن مسؤوليتها عن اعتداء إرهابي استهدف مدينة السمارة

أعلنت جبهة البوليساريو الانفصالية مساء الأحد مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة السمارة بمقذوفات أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين، في اعتداء يأتي بينما تتواصل الجهود الدبلوماسية من قبل المغرب والبعثة الأممية للصحراء المغربية للدفع بحل سلمي ينهي النزاع المفتعل.
وكان بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد أعلن رسميًا “تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة التي تسببت في وفاة أحد الضحايا وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، من بينها حالتان حرجتان تم نقلهما للمستشفى بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية.
وخلص إلى التأكيد على أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون سيحرص على ترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث.
وعلم لدى السلطات المحلية بإقليم السمارة أن أربعة انفجارات وقعت ليل السبت الأحد بمدينة السمارة، أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين، اثنان منهم في حالة خطيرة.
وأوضح المصدر نفسه أن الانفجارات طالت حي لازاب “ZAP” وحي السلام والحي الصناعي (انفجاران)، مضيفا أن المصابين بجروح خطيرة تلقوا الإسعافات الأولية قبل نقلهم إلى المستشفى بالعيون.
وأضاف المصدر نفسه أن الشخص الثالث، الذي أصيب بجروح طفيفة، تمكن من العودة إلى منزله بعد تلقي الإسعافات الأولية في عين المكان، مشيرا إلى تسجيل أضرار مادية على مستوى منزلين.
وتابع أن السلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية توجهت فور إشعارها إلى مكان الانفجارات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.