إنتر ميلان يعبر نابولي بثلاثية

الجريدة نت3 ديسمبر 2023
إنتر ميلان يعبر نابولي بثلاثية
الجريدة نت - إفي

استعاد إنتر ميلان نغمة الانتصارات سريعاً في “السيري آ” بفوزه الكبير في عقر دار حامل اللقب، نابولي، بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأحد، على ملعب دييغو أرماندو مارادونا في قمة الجولة الـ14 بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، ليستعيد الصدارة من يوفنتوس.
وسجل “النيراتزوري” هدفاً في الـ45 دقيقة الأولى بفضل النجم الدولي التركي هاكان تشالهان أوغلو قبل دقيقة واحدة فقط من نهاية الشوط بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة مرت على يمين الحارس أليكس ميريت، بتمهيد رائع من نيكولو باريلا.
ثم في الدقيقة 62، أحكم رجال المدرب سيموني إنزاغي قبضتهم على اللقاء بهدف آخر حمل هذه المرة توقيع باريلا نفسه بتسديدة من مسافة قريبة من داخل المنطقة.
وبينما كان اللقاء يدخل أمتاره الأخيرة، أنهى الفرنسي ماركوس تورام الأمور تماماً بالهدف الثالث في الدقيقة 85.
وضرب الإنتر أكثر من عصفور بهذه النتيجة الكبيرة، حيث أنه استعاد بها نعمة الانتصارات بعد تعادلين متتالين أولهما في الدوري بهدف أمام يوفنتوس في الجولة الماضية، ثم بثلاثة أهداف لمثلها منذ أيام في دوري الأبطال أمام بنفيكا البرتغالي.
كما أن الفريق حقق الانتصار الأول له في عقر دار “الآتزوري” منذ 3 سنوات، وتحديداً عندما فاز بثلاثية ولكن مقابل هدف في يناير 2020 في مباراة الدور الأول لموسم (2019-20).
وتمسك “النيراتزوري” بصدارته لجدول الترتيب، والتي استعادها من يوفنتوس، الذي افتتح الجولة الجمعة بانتصار خارج الديار (1-2) على مونزا، بعد أن رفع رصيده إلى 35 نقطة، ليبتعد بفارق نقطتين عن “البيانكونيري”.
بينما هذه هي الخسارة الثانية على التوالي لنابولي على ملعبه، بعد أن سقط بهدف على يد إمبولي في آخر مواجهات المدير الفني الفرنسي رودي غارسيا مع الفريق.
كما تكبد فريق الجنوب خسارته الثانية توالياً مع مدربه الجديد المخضرم والتو ماتزاري، بعد أيام من سقوطه برباعية مقابل هدفين على يد ريال مدريد الإسباني في دوري لاأبطال.
وتجمد رصيد نابولي 24 نقطة في المركز الخامس، بفارق الأهداف خلف روما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.