الرصاص يلعلع بمكناس لإيقاف شخص عرض مواطنين للخطر

الرصاص يلعلع بمكناس لإيقاف شخص عرض مواطنين للخطر

اضطرت عناصر الأمن العمومي وفرقة مكافحة العصابات بمكناس، إلى استعمال أسلحتها الوظيفية، مساء أمس الأحد 03 دجنبر الجاري، وذلك في تدخل لإيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة، كان في حالة غير طبيعية واعتدى على مواطنين وألحق خسائر مادية بممتلكات خاصة، كما عرض موظفي شرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.
وحسب مصدر أمني، فإن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى أن عناصر الشرطة استجابت لطلب استغاثة نتيجة قيام شخصين بتهديد سلامة المواطنين وإلحاق خسائر مادية بالسيارات التي تعبر الشارع العام بحي «الزرهونية» بمكناس، كما تعمد أحدهما رفض الامتثال وواجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة، تسببت في تهديد سلامة الأشخاص والممتلكات.
ولتحييد هذا الخطر، اضطر موظف شرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء، بينما قام زميله في فرقة مكافحة العصابات بإطلاق عيارات نارية أخرى بشكل اضطراري، أصابت المشتبه فيه الرئيسي على مستوى أطرافه السفلى، في حين ارتدت شظايا أحد العيارات المستخدمة بشكل عرضي وأصابت شخصا في أطرافه السفلى بعدما تصادف تواجده بعين المكان.
تم نقل كل من المشتبه فيه والضحية المصاب عرضيا للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاع الأول للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.