الدارالبيضاء .. تعرض 50 تلميذاً للاختناق بالغاز في الحي المحمدي

الدارالبيضاء .. تعرض 50 تلميذاً للاختناق بالغاز في الحي المحمدي

سجلت صباح اليوم الخميس 16 ماي الجاري، حالات اختناق وإغماء وسط 50 تلميذا وتلميذة ،داخل 4 مؤسسات تعليمية تتواجد بالحي المحمدي بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي بمدينة الدارالبيضاء، إثر تسرب للغاز من إحدى الشركات المجاورة للمؤسسات التعليمية.
وأوضحت مصادر ل”الجريدة نت”، أنه تم تسجيل أمس الأربعاء 15 ماي الجاري ، 18 حالة اختناق وإغماء وسط تلاميذ الإعدادية التأهيلية حمان الفطواكي، قبل أن يرتفع عدد المصابين اليوم الخميس إلى 50 تلميذا وتلميذة ، بعد أن شكوا من اختناق ناجم عن استنشاق غاز مجهول المصدر.
وأضاف المصدر ذاته ، أن المؤسسات التعليمية التي نقل تلاميذها لمستعجلات مستشفى محمد الخامس هي الإعدادية التأهيلية حمان الفطواكي والثانوية التأهيلية الحسين ابن علي، إلى جانب تلاميذ مؤسستين للتعليم الابتدائي، هما الإمام مسلم ولحسن اليوسي .
وكشف رئيس مقاطعة الحي المحمدي يوسف الرخيص أن هذا الحادث يتكرر لليوم الثالث على التوالي، وأن حصيلة اليوم الخميس بلغت ما يفوق الخمسين مصابا، وأن السلطات المحلية والأمنية فتحت تحقيقا للوقوف على مصدر تسرب هذا الغاز.
كما أكد الرئيس أن حالة التلاميذ مستقرة، ولا تدعو إلى القلق، مشيرا إلى أن السلطات تباشر البحث والتحقيق مع محيط المؤسسات التعليمية، التي تجاور مجموعة من الشركات.
وأكد مواطنون وأقارب للتلاميذ أن التلاميذ يشتكون منذ مدة من رائحة الغاز، لمصنع مختص في صناعة المسامير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.