غزة: 37877 شهيدًا و86,969 مصابًا منذ 7 أكتوبر

الجريدة نت30 يونيو 2024
غزة: 37877 شهيدًا و86,969 مصابًا منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا فلسطينيًا و86,969 مصابًا منذ 7 أكتوبر.ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر دامية في قطاع غزة، وصل منها 43 شهيدًا و111 مصابًا إلى المستشفيات خلال 24 ساعة.
انتشار المجاعة في قطاع غزة
وكانت قد أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أمس السبت، تسمم أطفال جراء أكل أوراق الأشجار؛ بسبب توغل المجاعة في شمال قطاع غزة، لافتة إلى أنه تم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان، حيث تعد المجاعة آلية حرب شنيعة تستخدمها قوات الاحتلال الإسرائيلي لإبادة الشعب الفلسطيني.
وفي سياق متصل، أكد مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، خلال تصريحات سابقة له، أن المجاعة عادت مجددًا إلى قطاع غزة ، وخاصة في مناطق الشمال، حيث أن السكان يستنزفون ما تبقى من مواد غذائية منذ أكثر من 3 أسابيع، مؤكدًا أن معضلة دخول المساعدات لن تحل إلا بالضغط على قوات الاحتلال لفتح جميع المعابر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.