الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الضالع

الجريدة نت27 ديسمبر 2017
الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الضالع

أفادت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، مساء اليوم الأربعاء، بمقتل وإصابة العشرات من مسلحي الحوثيين في قصف لمقاتلات التحالف العربي بمحافظة الضالع (245 كيلومتراً جنوب صنعاء).

ووفقاً لبيان المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فإن “مقاتلات التحالف استهدفت بعدد من الغارات الجوية نقاطاً أمنية، ومقرات قيادة وسيطرة تابعة لميليشيات الحوثي في منطقة كولة القاضي ونقطة الفردوس في المدخل الشرقي والجنوبي لمدينة دمت”.

وأضاف البيان، أن “غارات أخرى استهدفت تجمعات وآليات للمليشيات في مفرق محقن والعرفاف ونجد القرين جنوبي مدينة دمت، ما أدى كذلك إلى تدمير آليات عسكرية وفقاً للبيان”.

وتوجه مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية ضربات جوية ضد مسلحي الحوثيين في اليمن منذ نحو ثلاثة أعوام، لمساندة الجيش الحكومي في استعادة المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوفهم.

وتخضع معظم محافظة الضالع لسلطة القوات الحكومية الشرعية، في حين يسيطر الحوثيون على بعض المناطق التي ماتزال تشهد اشتباكات محدودة بين الجانبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.