فرنسا أحبطت 20 هجوماً إرهابياً في 2017

الجريدة نت8 يناير 2018
فرنسا أحبطت 20 هجوماً إرهابياً في 2017

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب في مقابلة نشرت اليوم الإثنين أن السلطات الأمنية أحبطت تنفيذ 20 هجوم عام 2017، معتبراً أنه لا توجد منطقة يمكن القول أنها بمنأى تماماً عن الاعتداءات.

وقال الوزير الفرنسي في حديث مع صحيفة “لو بروغريه” “تم افشال تنفيذ 20 اعتداء في فرنسا عام 2017، وذلك يعني أن اليقظة واجبة في كل مكان”، مضيفاً “لا توجد منطقة اليوم يمكن أن نقول أنها بمنأى تماماً” عن خطر الاعتداءات.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بمناسبة وقف العمل بحالة الطوارىء، أنه تم إفشال تنفيذ 13 اعتداء عام 2017.

ورداً على سؤال رفض الوزير إعطاء تفاصيل حول خطط الاعتداءات السبع الأخرى.

وكانت أجهزة مكافحة الإرهاب الفرنسية كشفت في السابع من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي اعتقال 10 اشخاص في فرنسا وسويسرا كانوا يتبادلون تعليقات “مقلقة” عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتبين أن عملية الاعتقال هذه لها علاقة باعتقال صبي كان يريد شن هجوم بالسكين في فرنسا.

وفي نهاية ديسمبر (كانون الأول) اعتقل شاب في الحادية والعشرين من العمر وامراة في ال19، من دون أن تكون هناك علاقة بين الاثنين، للاشتباه بعزمهما على ارتكاب اعتداءين.

وكان الشاب ينوي مهاجمة عسكريين، في حين ان المراة كان تستعد لتنفيذ اعتداء، حسب مصدر قريب من الملف.

ومنذ السابع من يناير (كانون الثاني) 2015 أوقعت الاعتداءات في فرنسا 241 قتيلاً.

وخلال العام 2017 تبنى تنظيم داعش مسؤولية تنفيذ اعتداءين في فرنسا، الاول في العشرين من أبريل (نيسان) في جادة الشانزليزيه في باريس، والثاني في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) في محطة سان شارل في مدينة مرسيليا في جنوب شرق فرنسا ما أدى إلى مقتل 3اشخاص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.