بوليف يمهل أرباب الشاحنات 6 أشهر لإزالة الدعامات الوقائية

الجريدة نت18 يناير 2018
بوليف يمهل أرباب الشاحنات 6 أشهر لإزالة الدعامات الوقائية

أعلن كاتب الدولة المكلف بالنقل، نجيب بوليف، منح مهلة إضافية استثناء لشاحنات نقل البضائع التي تتجاوز حمولتها الإجمالية 3500 كيلوغرام، من أجل تطبيق قرار إزالة الدعامات والواقيات الأمامية، وذلك بعد قرار سابق دخل حيز التنفيذ يقضي بنزع الدعامات في كل أنواع المركبات، مع أداء غرامة مالية للمخالفين.

وذكر الوزير، في تدوينة له على حسابه الخاص بموقع «فايسبوك »، أن «مراقبة الدعامات والواقيات الأمامية هو قرار إلزامي، وأن كل مركبة مجهزة بهذه الدعامات تستوجب مراقبة تقنية تكميلية إلى حين قيام صاحب المركبة بنزعها »، مضيفا أنه «بعد استشارة المهنيين العاملين بشاحنات نقل البضائع التي تتجاوز حمولتها الإجمالية 3500 كلغرام، والوقوف عمليا على الموضوع، اتضح أن نزع الدعامات الأمامية الخاصة بها وإيجاد دعامات بديلة ومطابقة للمعايير القانونية الجاري بها العمل مع إعادة ربطها بالأجهزة الكهربائية للمركبة من طرف الاخصائيين يأخذ بعض الوقت ».

وأردف الوزير، أنه «تم منح مهلة إضافية استثناء لهذا النوع من المركبات قصد مطابقتها مع القرار السالف الذكر، وعليه فإن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يوليوز 2018 بالنسبة لشاحنات نقل البضائع التي تتجاوز حكولتها الإجمالية 3500 كيلوغرام ».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.