انطلاق فعاليات موسم " الطلبة" ببوشان إقليم الرحامنة

الجريدة نت28 يوليو 2018
انطلاق فعاليات موسم " الطلبة" ببوشان إقليم الرحامنة

حسناء الحيرش / إنطلقت بإقليم الرحامنة ببوشان فعاليات موسم الطلبة  لحفظة القرآن الكريم،  والذي تسهر على  تنظيمه كل سنة (جمعية الإمام ورش لحفظة القرآن الكريم) بتنسيق وتأطير المجلس العلمي  المحلي، ومندوبية الأوقاف بالرحامنة ، وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط  , وعمالة الإقليم ، والجماعات الترابية التابعة لنفوذ قيادة بوشان.
نسخة هذه السنة التي تنظم من 25 إلى 29 يوليوز الجاري ، تحت شعر الحديث النبوي الشريف ( إن هذا القرإن أنزل على سبعة أحرف فاقرؤوا ما تيسر منه ) كما اختار منظموه الاحتفاء باحد أبرز الفقهاء  والعلماء الذين أنجبتهم  الرحامنة  وهو  سيدي عثمان بن عبد القادر لكدالي الرحماني .
وحسب بلاغ للمنظمين  أن الموسم  هذه السنة يعرف مشاركة ازيد من 800 من الفقهاء وطلاب العلم من الرحامنة والمناطق المجاورة, و يتضمن تلاوة يومية للقرآن الكريم برواية الإمام ورش, ومسابقات في حفظ وتجويد آيات الله الحكيم, وندوات دينية وعروض للفروسية بمشاركة أزيد من 20 سربة .
ويتمثل الهدف العام للموسم في “التأكيد على ثوابت المنظومة الدينية المغربية المرتكزة على العقيدة الأشعرية ومذهب الإمام مالك والتصوف السني, وعلى أن إمارة المؤمنين هي قلب هذه المنظومة”
كما يعتبر موسم الطلبة بالرحامنة معلمة فريدة على الصعيد الوطني ،بآهتمامه بتلاوة القرآن وتجويده،والإعتناء بالطالب والفقيه ،

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.