محاكمة إسبانيين وخمس مغاربة تسببوا في مقتل الطالبة "حياة"

الجريدة نت30 سبتمبر 2018
محاكمة إسبانيين وخمس مغاربة تسببوا في مقتل الطالبة "حياة"

أفادت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” ، أن  قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بتطوان قرر إعتقال إسبانيين اثنين وخمس مغاربة في قضية مقتل الطالبة “حياة” بعد إصابتها برصاص البحرية الملكية المغربية بتهمة تكوين عصابة إجرامية وتهريب البشر، .
وكانت الطالبة حياة بلقاسم قد لقيت حتفها يوم الثلاثاء الماضي خلال إطلاق النار على قارب سريع “غو فاست” في عرض مياه البحر الأبيض المتوسط على مستوى الفنيدق، ما أدى إلى توجيه الاتهام إلى الأشخاص السبعة.
وكان مقتل “خديجة” برصاص البحرية الملكية المغربية على متن مركب يستقله مهاجرون في طريقه لاسبانيا، أثار استياء عارما في المغرب. وأصيب خلال العملية ثلاثة ركاب آخرين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاما.
وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء الفرنسية إن الزورق الذي رصدته سفينة مراقبة اتخذ “موقفا عدوانيا” وقام “بمناورات خطيرة وصلت إلى حد افتعال اصطدام تم تجنبه في اللحظة الأخيرة”. وتابع في حديثه لـ”أ.ف,ب” أن مناورات الزورق الذي “لم تعرف هويته” جعلته “في مرمى نيران” سفينة المراقبة المغربية “ما أدى إلى جرح بعض ركابه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.