سيدي بنور : إضراب مهنيي قطاع الشاحنات يشل السوق الأسبوعي

الجريدة نت30 أكتوبر 2018
سيدي بنور : إضراب مهنيي قطاع الشاحنات يشل السوق الأسبوعي

واصل  مهنيو قطاع النقل من أرباب و سائقي الشاحنات بمدينة سيدي بنور اضرابهم المفتوح وذلك للمطالبة بتفعيل و تحقيق مطالبهم التي تتجلى في البطاقة المهنية و الحمولة الزائدة  وارتفاع ثمن المحروقات وشهدت ليلة أمس الاثنين والتي تعرف توافد شاحنات الخضر والفواكه والماشية على السوق  الأسبوعي الذي يلتئم يوم الثلاثاء احتقانا بين المضربين والشاحنات الوافدة من مناطق أخرى مما دفع بالاخيرة إلى عدم دخول السوق وبالتالي فإن ساكنة سيدي بنور والنواحي  وعند توجهها صباح اليوم إليه لم تتمكن من قضاء حاجاتها ؛ وتجدر الإشارة إلى أن سوق الماشية الذي يعتبر أكبر سوق بالمغرب عرف شللا تاما وبالتالي توقف عملية  الذبح  بالمجزرة المحلية ؛ ويضاف إلى ذلك قلة الخضروات والفواكه.
  إضافة إلى  ذلك تسبب الإضراب في خسائر فادحة لمسيري السوق الأسبوعي من حيث المداخيل ؛ فإلى متى تستمر الحكومة في نهج حوار الطرشان مع مهنيي قطاع نقل البضائع ؟ ومن يتحمل مسؤولية ارتفاع أسعار الخضروات و ضياع مداخيل يوم السوق والتي تقدر بالملايين ؟ وهل تتحمل الدولة مسؤوليتها لتعويض الخسائر التي تكبدتها الشركة المسيرة للسوق؟.

https://aljareeda.net/files/FB_IMG_1540900377110_901223513.jpg

السوق الأسبوعي اليوم الثلاثاء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.