برشلونة يسقط على أرضه.. والريال ينتفض خارج الديار

الجريدة نت11 نوفمبر 2018
برشلونة يسقط على أرضه.. والريال ينتفض خارج الديار

فجر نادي ريال بيتيس مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه في عقر دار مضيفه برشلونة الإسباني، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في اللقاء الذي أقيم، السبت، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
نجح الفريق الأندلسي في إنهاء الشوط الأول بثنائية دون رد، حملت توقيع الدومينيكاني جونيور فيربو والمخضرم خواكين سانشيز في الدقيقتين الـ20 و34.
وقلص “البرغوث” الأرجنتيني ليونيل ميسي، العائد من إصابة بكسر في ذراعه اليُمنى أبعدته أسابيع عن الملاعب، من تقليص الفارق بهدف أول من ركلة جزاء في الدقيقة الـ68.
وخلافاً للتوقعات بانتفاضة كتالونية، رد ريال بيتيس سريعاً على هدف ميسي بهدف ثالث عن طريق مواطنه جيوفاني لو سيلسو بعد 3 دقائق فقط.
وعاد الفريق الكتالوني إلى اللقاء من جديد بهدف تقليص الفارق للمرة الثانية، حيث تولى التشيلي أرتورو فيدال مهمة التسجيل في الدقيقة الـ79، قبل أن يتلقى البارسا ضربة موجعة بطرد لاعبه الكرواتي إيفان راكيتيتش لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية.
واستغل الأندلسيون النقص العددي بالوصول إلى الشباك الكتالونية للمرة الرابعة عن طريق سيرخيو كاناليس، قبل 7 دقائق من صافرة نهاية المباراة، التي عرفت هدفاً ثالثاً لبرشلونة، أحرزه ميسي في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بعد اللجوء لـ “تقنية الفيديو”، لكنه لم يكن كافياً لمنع سقوط الكتلان وسط جماهيرهم.
بهذه النتيجة رفع ريال بيتيس رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني عشر، في حين تجمّد رصيد برشلونة عند 24 نقطة في قمة الترتيب، بفارق نقطة وحيدة خلف مطارده أتلتيكو مدريد وديبورتيفو ألافيس.
واستغل ريال مدريد هزيمة غريمه التقليدي ليحقق فوزاً واضحاً على حساب مضيفه سيلتا فيغو، بأربعة أهداف مقابل هدفين، على ملعب “بالايدوس”.
افتتح الفرنسي كريم بنزيما أهداف المباراة في الدقيقة الـ23، ثم أضاف غوستافو كابرال هدفاً خطأً بمرمى فر
يقه بالدقيقة الـ56، قبل أن يقلص هوغو مالو الفارق في الدقيقة الـ61.
وسجل قائد الفريق الملكي سيرجيو راموس هدفاًثالثاً لكتيبة المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري في الدقيقة الـ83، بعدما نفذ بنجاح ركلة جزاء في شباك المنافس، وأضاف زميله داني سيبايوس هدفاً رابعاً في الدقيقة الـ91، قبل دقيقتين فقط من تقليص الفارق لـ “أصحاب الأرض والجمهور” عن طريق برايس مينديز.
بهذا الفوز، ارتفع رصيد
الفريق الأبيض إلى 20 نقطة في المركز السادس، في حين توقف رصيد سيلتا فيغو عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.