وفاة الفنان المصري محمود الجندي عن 74 عاما

الجريدة نت11 أبريل 2019
وفاة الفنان المصري محمود الجندي عن 74 عاما

توفي، ليل الأربعاء الخميس، الفنان المصري محمود الجندي عن عمر يناهز 74 عاما.

وأكد نقيب المهن التمثيلية في مصر، أشرف زكي، أن جنازة الفنان الراحل محمود الجندي ستقام ظهر اليوم الخميس بمسقط رأسه 

وكان الفنان محمود الجندي قد أصيب بأزمة مرضية خلال الأيام القليلة الماضية، وتم نقله لأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، واستمر هناك مايقرب من 10 أيام حتى فارق الحياة فجر اليوم.

ولد الجندي في منطقة أبو المطامير في محافظة البحيرة عام 1945 لأسرة تضم تسعة أبناء.

تنقل في تعليمه بين الكتاتيب والمدارس الكنسية، فكان يتلقى دروس اللغة العربية والقرآن في الكتاتيب، ودروس الحساب والعلوم في الكنيسة.

نشأته الدينية دفعته للانضمام لجماعة الإخوان المسلمين عندما بلغ الثامنة من عمره، حيث اكتشف حبه للتمثيل عندما مثل مسرحية تقدمها الجماعة عنوانها “على ضفاف اليرموك”، وتركها فيما بعد.

خلال فترة الدراسة الإعدادية درس في مدرسة “الصنايع” بتخصص النسيج، ولكنه لحق حلمه ودرس في المعهد العالي للسينما وتخرج منها عام 1967.

عفو حسني مبارك

وبما أن لكل شخص من اسمه نصيب، فقد دخول الجندي إلى الجيش المصري وخدم فيه سبع سنوات، ولكن شغفه بالسينما كاد أن يعرضه للحبس، إذ يقول في مقابلة متلفزة إنه تخلف عن وظيفته في الجيش ليحضر فيلم “السيدة الجميلة”، وتم تحويله للمحاكمة العسكرية لقائد القوات الجوية حينها محمد حسني مبارك، الذي عفا عنه لأنه اعترف بذنبه واقتصر العقاب على الحرمان من الإجازة لـ 90 يوما.

 مؤخرا، أثار الجدل عندما زار قوات الحشد الشعبي في العراق عام 2015 ضمن وفد مصري.

ونشرت صورة له هناك بزي الحشد، واتهم بتلقي أموال من الحشد، لكنه نفى ذلك، وقال إنه زار الحشد لأنه تعاطفا مع الشعب العراقي الذي كان يحتاج إلى المساندة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.