القيادة الجماعية لحزب “الجرار” تعوض أبو الغالي بفاطمة السعدي

الجريدة نت19 أكتوبر 2024
القيادة الجماعية لحزب “الجرار” تعوض أبو الغالي بفاطمة السعدي

صوت أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة،اليوم السبت 19 اكتوبر الجاري، على فاطمة السعدي عضوا في القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب، خلفا صلاح الدين أبو الغالي، العضو السابق بقيادة “البام”.
واقترحت المنسقة الوطنية للحزب، فاطمة الزهراء المنصوري، اسمها في اجتماع السبت، وقوبل بالتصفيق.
تعتبر السعدي المرأة الوحيدة بين أعضاء المكتب السياسي، التي تملك رصيدا في قيادة الحزب أكثر مما لدى زميلاتها الأخريات. فقد كانت نائبا للأمين العام للحزب في عهد عبد اللطيف وهبي (2020-2024)، ولديها ولايتين بالمكتب السياسي لحزبها. بل إن اسمها كان الأول في القائمة التي أعلنت عنها المنصوري لعضوية مكتبها السياسي في اجتماع المجلس الوطني في 11 ماي الفائت.
تتحدر السعدي من الحسيمة، حيث كانت رئيسة لمجلسها الجماعي (2015-2021)، وفي تلك الفترة أيضا، نالت مقعدا بمجلس النواب. أخفقت السعدي في تجديد ولايتها في بلدية الحسيمة، ولم يجر ترشيحها مجددا للبرلمان، حيث تعمل موظفة هناك.
وكانت اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات قد قررت إقالة أبو الغالي من الأمانة العامة مع تجميد عضويته بالحزب إلى حين بت القضاء في الشكايات التي تواجهه، وذلك استنادا إلى مقتضيات النظام الداخلي للحزب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.