الAMDH بالبرنوصي تستنكر عجز وزارة الصحة عن توفير دواء ديمازول

الجريدة نت22 أغسطس 2019
الAMDH بالبرنوصي تستنكر عجز وزارة الصحة عن توفير دواء ديمازول

 إستنكرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان  عجز وزارة الصحة عن توفير دواء ديمازول،Lévothyrox للمرضى المصابين بأمراض استدعت استئصال غدتهم الدرقية أو بسبب إصابة هذه الأخيرة بتعب يمنعها من توفير هذا الهرمون الضروري لحياتهم .
وفي بيان توصلت الجريدة نت بنسخة منه ،رصدت لجنة الحق في الصحة عن  فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي اختفاء هذا الدواء من الصيدليات و بداية انتشار الخوف و الهلع بين المصابين و أسرهم, فإنها تحمل كامل المسؤولية للجهات المعنية بتوفير الدواء في أسرع وقت تفاديا لما لا تحمد عقباه..
وان استمرار مثل هذه الظواهر ، يضيف البيان ،من اختفاء الأدوية التي تعتبر إحدى لبنات الرعاية الصحية المكفولة دستوريا هي ما يجعل المنظمات الدولية تصنفنا في المرتبة 89 فيما يخص القطاع الصحي و بذلك نتذيل قائمة الدول.
واذ تعلن لجنة الحق في الصحة عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي مشاطرتها للقلق المسيطر على المرضى وعائلتهم فانها تعلن استعدادها للمشاركة بكل مافي امكانياتها من دعم ومساندة لهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.