شبكة تقاطع للحقوق الشغلية بالدار البيضاء تكشف معاناة عمال شركة ال سي وايكيكي

الجريدة نت14 نوفمبر 2019
شبكة تقاطع للحقوق الشغلية بالدار البيضاء تكشف معاناة عمال شركة ال سي وايكيكي

ماتزال معاناة عمال ” شركة ال سي وايكيكي” ، بمتاجر عين السبع وسيدي عثمان والمعاريف ومتاجر أخرى متواصلة إلى حدود اليوم، حيث يعيش هؤلاء ظروفا اجتماعية أقل ما يقال عنها مزرية، بعد سعي الشركة الى احلال العمل بالعقدة المؤقتة الدائمة بدل العمل بالترسيم ومن التعسفات الممارسة ضد عمال المؤسسة.
وأفاد بلاغ لشبكة تقاطع للحقوق الشغلية للحقوق الشغلية بالدار البيضاء عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي ، توصلت “الجريدة نت ” بنسخة منه ، أن شبكة تقاطع للحقوق الشغلية بالدار البيضاء  قامت بزيارة متجر شركة ال سي وايكيكي بعين السبع حيث رفض مسؤوله تسلم مراسلة الشبكة التي تتطرق الى غياب قانون داخلي مستند الى مدونة الشغل بالمؤسسة لاقانون المسؤول الذي ينزل عقوبته بمن يشاء ووقتما شاء وباي مدة يريد والعلاقة بين المشغل والعامل وكذلك الى محاولة الشركة اغراق المتاجر بالعمال المؤقتين بغية التخلص من العمال الرسميين على قلتهم .
وكذلك غياب مؤسسة المندوب داخل الشركة لما لها من اهمية قصوى في العلاقة بين المشغل والعمال وستراسل الشبكة مفتشية الشغل لتحمل مسؤوليتها فيما تعرفه هذه الشركة من خروقات، يضيف البلاغ.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.