اليوسفية : درك الشماعية يطيح بمروجين للأوراق النقدية المزورة

الجريدة نت14 نوفمبر 2019
اليوسفية : درك الشماعية يطيح بمروجين للأوراق النقدية المزورة

قاد رئيس الدرك الملكي بسرية الشماعية عقب مكالمة هاتفية تفيد بترويج شخصين لأوراق نقدية من فئة 200 درهم مشكوك فيه رفقة عناصر الدرك الملكي على وجه إلى لمكان تواجدهما ، وسط مدينة الشماعية، ليتم إلقاء القبض عليهما وبعد التأكد من هويتهما تبين أنهما ينحدران من منطقة ورزازات، يستعملان سيارة رباعية الدفع، في ترويج العملة المزورة .
وحسب مصادر عليمة فإ عناصر الدرك بعد إخضعتهما للتفتيش تم “ضبط في حوزتهما 34 ورقة من فئة 200 درهم، و6 هواتف نقالة تستعمل في عملية الترويج وحجز السيارة فيما كشف الإستنطاق أنها يشتريان 20 ورقة من فئة 200درهم ب500درهم فقط .
وأوضحت المصادر أن طريقة ترويج العملة المغربية المزورة كانت “تتم بدواوير وقرى بالمناطق النائية بالعالم القروي بإقليم اليوسفية، حيث يتم التعامل مع بعض محطات الوقود، واصطياد ضحايا من أصحاب المتاجر والدكاكين، وبعض الأسواق الأسبوعية لصرف العملة المزورة ؛هذا وفور استكمال كافة مراحل الإستماع والإستنطاق تحت إشراف النيابة العامة ؛تم تقديم الظنينين أما النيابة العامة في حالة اعتقال . 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.